الرئيسية / عربي ودولي / النمسا تفرض قيوداً جديدة وتحظر التجول للحد من الارتفاع القياسي في إصابات كورونا

النمسا تفرض قيوداً جديدة وتحظر التجول للحد من الارتفاع القياسي في إصابات كورونا

فرضت النمسا، اليوم السبت، الموافق الـ31 من أكتوبر 2020، إجراءات احترازية وقيود جديدة للحد من الارتفاع الشديد في الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"،  بينها حظر التجول من الساعة الثامنة ليلا حتى السادسة صباحا .

موعد تطبيق الإجراءات

من جانبه، أوضح المستشار سباستيان كورتس رئيس وزراء النمسا، أن تطبيق الاجراءات الجديدة سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى نهاية شهر نوفمبر، والتي تتضمن تقييد خروج الأفراد من المنازل باستثناء بعض الأسباب المحددة، بدءاً من الـ8 ليلا حتى السادسة صباحاً، وغلق المطاعم والمقاهي خلال فترة الليل واقتصار عملها خلال النهار على خدمة إرسال الطلبات.

غلق الفنادق وأماكن الترفيه

وتشمل الإجراءات، غلق الفنادق وأماكن الترفيه ومنع تنظيم المناسبات والاحتفالات الخاصة والعامة وتجميد معظم الأنشطة الثقافية والرياضية وتحويل الدراسة في الجامعات والمرحلة الثانوية العليا إلى نظام الدراسة "عن بعد".

فرض إجراءات جديدة

وقال كورتس، إن الحكومة اضطرت لاتخاذ الإجراءات الجديدة؛ لمنع انهيار النظام الصحي عقب تقلص عدد الأسرة بوحدات العناية المركزة وتأجيل إجراء بعض العمليات الجراحية، بسبب تسجيل زيادات قياسية في أعداد المصابين بالفيروس منذ ظهور الجائحة.

ارتفاع قياسي في الإصابات

وسجلت النمسا، ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتي تجاوزت الـ5 آلاف إصابة يومياً، ما استدعى تدخل السلطات النمساوية، في محاولة لردع هذا الانتشار.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …