الرئيسية / اقتصاد / خلال 15 عاماً.. الاتحاد للطيران تنقل مليوني مسافر بين أبوظبي وبروكسل

خلال 15 عاماً.. الاتحاد للطيران تنقل مليوني مسافر بين أبوظبي وبروكسل

أعلنت الاتحاد للطيران، اليوم الجمعة، نقل نحو مليوني مسافر بين أبوظبي وبروكسل، منذ إطلاق رحلاتها، في أكتوبر من عام 2005؛ لتلبية الطلب القوي على رحلات العمل والترفيه.

الأعداد التي نقلتها الشركة

وقالت الشركة، إنها نقلت أعداداً كبيرة من المسافرين عبر أبوظبي من وإلى بروكسل، وكانت الوجهات الأكثر شعبية مسقط في عمان، وسيدني وملبورن في أستراليا، وبانكوك وبوكيت في تايلاند، ودلهي ومومباي في الهند، وإسلام آباد ولاهور في باكستان.

8 رحلات أسبوعية

 وعززت الاتحاد للطيران رحلاتها من ثلاث إلى ثماني رحلات أسبوعية، بين عامي 2011 و2015، إضافة إلى تشغيل رحلة يومية، منذ 2016، تم تخفيضها إلى ثلاث رحلات أسبوعية بسبب القيود المفروضة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ارتباط قوي

 من جانبها، أوضحت آن راماكرز، مديرة الاتحاد للطيران في بلجيكا، أن الناقلة وفرت طيلة 15 عاماً، ارتباطاً قوياً من خلال رحلاتها بين أبوظبي وبروكسل بين المنطقتين، ما أتاح فرصاً لسفر الأعمال والسياحة من وإلى بروكسل إلى أبوظبي وخارجها".

الخدمات اليومية

 وأعربت راماكرز، عن فخرها بمواصلة ربط بلجيكا بالعالم اليوم، مشيرةً إلى أملها في  استئناف الخدمات اليومية بمجرد تخفيف قيود السفر.

سلامة الركاب وصحتهم

وأطلقت الاتحاد للطيران برنامج الاتحاد للصحة والعافية، وهو برنامج شامل للحفاظ على سلامة الركاب وصحتهم، في يونيو الماضي، كما أصبحت جميع تذاكر السفر التي تصدرها الاتحاد للطيران تشمل التأمين الصحي العالمي "كوفيد-19".

ممارسات الاستدامة

وشغلت الاتحاد للطيران "رحلة بيئية" خاصة من أبوظبي إلى بروكسل، في يناير 2020،  تضمنت مجموعة من المبادرات المصممة لتأكيد التزام الشركة بممارسات الاستدامة في الجو وعلى الأرض، وقد اتبعت طائرة بوينج 787 دريملاينر مسار رحلة خاص للمساعدة في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون.

الذكرى الـ15

يُذكر أن الاتحاد للطيران، تحتفل اليوم الجمعة، بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لرحلاتها الأولى بين أبوظبي وبروكسل.

شاهد أيضاً

بطول 13.5 كم.. "طرق دبي" تنفذ مساراً للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة

تنفذ هيئة الطرق والمواصلات بدبي مشروع المسار الخاص للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة بطول 13.5 كيلومتر، …