الرئيسية / عربي ودولي / روسيا تسجل أعلى معدل إصابات ووفيات بكورونا منذ تفشي الوباء

روسيا تسجل أعلى معدل إصابات ووفيات بكورونا منذ تفشي الوباء

سجلت روسيا خلال الساعات الـ 24 الماضية أعلى حصيلة في إصابات ووفيات كورونا منذ منذ بداية الجائحة .

وأعلن مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس تسجيل 17717 إصابة جديدة،  ليبلغ إجمالي عدد حالات كوفيد - 19  مليونا و581 ألفا و693 إصابة منذ بداية الجائحة .

و تتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم البلاد الـ85، وعلى رأسها العاصمة موسكو التي سجلت فيها 4906 حالات جديدة للعدوى .

وأشار مركز العمليات إلى قفزة غير مسبوقة لليوم الثالث على التوالي في عدد الوفيات بعد تسجيل 366 حالة وفاة مقارنة بيوم أمس 346  ليصل إجمالي حصيلة ضحايا الفيروس من الوفيات إلى 27301 .

يأتي هذا في الوقت الذي تماثل فيه 14740 مريضا للشفاء، ليصل عدد المتعافين إلى مليون و186 ألفا و 41 شخصاً بالاضافة إلى إجراء أكثر من 59.2 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بكورونا.

وفي السياق ذاته ، توقع كبير اختصاصي الأمراض المعدية في وزارة الصحة الروسية، البروفيسور، فلاديمير تشولانوف، أن ينتهي الارتفاع الثاني في معدل الإصابات بـ"كوفيد -19" بروسيا في غضون ثلاثة أسابيع.

وكانت السلطات الروسية قد اتخذت إجراءات وقائية بسبب تفشي جائحة كورونا في العالم ولتفادي مخاطره على روسيا خلال موسم الإنفلونزا ، منها تطبيق قانون إرتداء الأقنعة في الأماكن العامة ووسائل النقل والمصاعد ومواقف السيارات بالإضافة إلى حظر و إغلاق المطاعم و الخدمات الترفيهية من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى السادسة صباحاً.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …