الرئيسية / عربي ودولي / "الصحة العالمية" تؤكد أن كورونا لا توجد به طفرات وتدعو إلى عدم الاستسلام للفيروس

"الصحة العالمية" تؤكد أن كورونا لا توجد به طفرات وتدعو إلى عدم الاستسلام للفيروس

قالت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مستقر ولا توجد به طفرات حتى الآن، داعيةً الجميع إلى عدم الاستسلام للفيروس الذي تعتمد مكافحته على جهود الحكومات وتفهم كل شخص في المجتمع بأن لديه دور يجب أن يؤديه في هذا الخصوص.

متابعة كورونا

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماريا فان كيكوف خبيرة منظمة الصحة العالمية، أن هناك فريق عمل مختص بمتابعة كورونا منذ شهر يناير الماضي، وما إذا كانت هناك طفرات به يمكن التعرف عليها في الاختبارات.

اتخاذ الإجراءات اللازمة

وبدوره، أكد الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة، على أهمية استباق الفيروس باتخاذ الإجراءات اللازمة، للسيطرة على أي تفشى له أو زيادة في الأعداد.

ارتفاع الإصابات

وأشار رايان إلى أن المشكلة فى البلدان الأوروبية مع الارتفاع الكبير الحالي في عدد الإصابات، تكمن في أن الدول موجودة ضمن تجمع للتكامل الاقتصادي، ما يجعل من الصعب اتخاذ نهج متماسك بين هذا العدد من الدول، ورأى أن الأمر ربما يحتاج إلى بعض الإجراءات فيما يتعلق بالحركة أو البقاء في المنزل.

عدم وجود حل سحري

ومن جهته، قال الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عدم وجود حل سحري للتصدي لكورونا إلا أنه شدد على ضرورة عدم الاستسلام للفيروس، مشيراً إلى إمكانية ذهاب الأطفال إلى المدارس وأن تظل المحلات مفتوحة، ضمن إجراءات الوقاية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغيرها من الإجراءات المعروفة الآن.

توزيع عادل للقاح

وأتم: "القلق مما يعرف بقومية اللقاحات أو احتكار دولة ما للقاح لديها ليكون من أجل شعبها فقط، قد تراجع بعد انضمام ما يقارب 150 دولة إلى "مرفق كوفاكس" الذي سيضمن توزيعا عادلا للقاحات على البلدان في هذا المرفق".

شاهد أيضاً

منذ مارس.. فيضانات كينيا تودي بحياة أكثر من 200 شخص

كشفت كينيا اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي …