الرئيسية / صحة / الحمادي: 18% نسبة ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الأسبوع الأخير
مستجدات كورونا
مستجدات كورونا

الحمادي: 18% نسبة ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الأسبوع الأخير

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، مستجدات الوضع الصحي في الدولة، وآخر الإحصائيات خلال الأسبوع الممتد من 20 : 27 أكتوبر الجاري.

وقال "الحمادي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات لفيروس كورونا المستجد، في إمارة أبوظبي، اليوم، عن مستجدات الوضع الصحي في الدولة، إن حالات الشفاء من الفيروس سجلت ارتفاعاً بنسبة 18% لتصل لـ12145 حالة.

وأضاف "الحمادي" أنه بلغ مجموع حالات الوفيات 12 حالة بانخفاض قدره 45% مقارنة بالأسبوع السابق، ليكون معدل الوفيات 0.4%، وهو من أقل النسب عالميا مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي %3.2، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2.4%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 3.3%.

وزاد المتحدث الرسمي للإحاطة أن الأسبوع الأخير لأكتوبر الجاري شهد إجراء 778 ألف و936 فحصاً على مستوى الدولة، بارتفاع قدره 1% مقارنة بالأسبوع الأسبق.

وواصل أن عدد الحالات المؤكدة بلغ 10030 حالة، مسجلا ارتفاعا بنسبة 12% عن الأسبوع الذي يسبقه، لافتاً إلى أنه بقى معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات عند 1%، وهو معدل مماثل للأسبوع السابق.

وأوضح أنه مقارنة هذا المعدل مع النسب على المستويين الإقليمي والعالمي، تبين أنه أقل من المعدل المسجل في الاتحاد الأوروبي والذي يبلغ 7.7 %، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 6.5%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 6.5%.

وطالب الحمادي الجميع بمواصلة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار كورونا وعدم التهاون فيها.


شاهد أيضاً

الصحة: 4 وفيات و1289 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إجراء 129,900 فحص جديد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" …