الرئيسية / تكنولوجيا / بعد إطلاقها.. كل ما تود معرفته عن مبادرة "الهوية والجنسية" لتحديث البيانات
مستجدات كورونا
مستجدات كورونا

بعد إطلاقها.. كل ما تود معرفته عن مبادرة "الهوية والجنسية" لتحديث البيانات

أطلقت، اليوم، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، فعاليات مبادرة جديدة تحت عنوان "بياناتك.. هويتك"؛ لبدء عملية تحديث البيانات السكانية للمواطنين.

وأعلن العميد مرشد المزروعي، المدير التنفيذي للبيانات السكانية في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، اليوم، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات لفيروس كورونا المستجد، في إمارة أبوظبي، اليوم، عن تفاصيل المبادرة وأهمية تكوين منظومة رقمية تدعم متطلبات القطاع الصحي وجهوده.

وأوضح العميد المزروعي أن مبادرة "بياناتك.. هويتك"؛ تهدف إلى تحديث البيانات الشخصية من خلال التطبيق الذكي للهيئة أو عبر الموقع الإلكتروني على شبكة الانترنت www.ica.gov.ae.

وأكد المزروعي أن عملية تحديث البيانات تسهم بشكل كبير وفعال في دعم جهود الدولة الرامية إلى مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره؛ كونها توفر منظومة رقمية تلبي متطلبات القطاع الصحي ومختلف القطاعات الأخرى.

وزاد أن المبادرة لها دور محوري في ضمان استمرارية الخدمات الحكومية وتقديمها وفق أفضل معايير الكفاءة والمرونة.

تفاصيل المرحلة الأولى من "بياناتك.. هويتك"

وكشف المزروعي" عن تفاصيل المرحلة الأولى من المبادرة؛ حيث أنها مخصصة لمواطني الدولة؛ داعياً إياهم للبدء في إجراء تحديث البيانات اعتبارا من الغد الأربعاء ولمدة شهر.

وواصل أنه استئناف عمليات التحديث لمختلف الشرائح المجتمعية ضمن المراحل القادمة التي سيتم التنويه عنها لاحقا.

وأوضح أن التحديث في المرحلة الأولى يقتصر على مواطني الدولة في الفئات العمرية من 18 : 60 عاما فقط، إذ تقع على كل فرد بالغ وكامل الأهلية مسؤولية تحديث بياناته الشخصية ومن يقع تحت سجله الأسري.

وأكد استعداد مركز الاتصال رقم 600522222 لتقديم الدعم وضمان الاستجابة الفورية لاستفسارات المتعاملين حيال عمليات التحديث وكافة خدمات الهيئة.

شاهد أيضاً

حاكم رأس الخيمة

سعود بن صقر يصدر مرسوماً بإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي رأس الخيمة الثقافي الرياضي

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مرسوماً …