الرئيسية / تكنولوجيا / مقاومة للماء وتلغي الضوضاء.. مميزات سماعات "TWS Neo" من فيفو

مقاومة للماء وتلغي الضوضاء.. مميزات سماعات "TWS Neo" من فيفو

نتائج أبحاث السوق أكدت ما توصلت إليه شركة فيفو، من أن المستخدمين يعطون الأولوية لجودة الصوت عند اختيارهم لسماعات الأذن، وهو ما سعت إليه الشركة من خلال تصميم سماعات "TWS Neo"، تلبية لاحتياجات المستهلكين، عبر إثراء تجاربهم السمعية والبصرية بالاعتماد على التكنولوجيا الفائقة.

صوت مدهش

تشتمل سماعة "TWS Neo" من فيفو على وحدة تشغيل كبيرة بحجم 14.2 مم، وهي مؤشر هام على قدرة السماعة، وبفضل الغلاف الحاجز المركب من الألياف الحيوية، ووشيعة الصوت النحاسية النقية، يمكن لهاتف فيفو الذكي إنتاج جودة صوت رائعة بغض النظر عن نوع الموسيقى؛ بدءاً من أصوات الغناء الهادئة، والترددات العالية، وحتى الترددات المنخفضة والنابضة بالحياة، وكل ما بين ذلك من مستويات الصوت.

ومن خلال تقنية الترميز الصوتي الفائقة، يتم الاحتفاظ ببيانات صوتية تزيد بمعدل مرة ونصف عن قدرة سماعة الأذن اللاسلكية التقليدية، بما يؤدي إلى زيادة وضوح الصوت، ويتيح للمستخدمين سماع أدق التفاصيل، مع تعزيز الأداء الصوتي للمحتوى القياسي، فضلاً عن الموسيقى الغنية ذات الجودة العالية.

ابتكار (DeepX)

وأثمرت سنوات من الأبحاث المتخصصة على أيدي فريق الصوتيات الرائد في فيفو، عن ابتكار (DeepX) نظام الصوت المصمّم خصيصاً لسماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية، والذي يدعم معظم التطبيقات الصوتية، ويقدم 3 مؤثرات صوتية، وهي (Mega Bass) و(Clear Voice) و(Clear High Pitch) التي تتيح للمستخدمين فرصة الاستماع إلى مختلف أنواع الموسيقى المفضلة لديهم، مع استمتاعهم بأعلى مستويات الجودة الصوتية.

تجربة لاسلكية حقيقية

أثناء تجارب الألعاب الحماسية، يمكن لفترات الاستجابة التي لا تتجاوز 0.01 من الثانية أن تقلب النتائج، ولذا، وضعت فيفو معياراً جديداً لسماعات الأذن اللاسلكية عبر نظام (Dual Channel Transmission 2.0) لتحسين الانتقال الصوتي على مستوى النظام، مع زمن استجابة منخفض يبلغ 88 ميلي ثانية. 

وبفضل هذه التكنولوجيا المتقدمة، يمكن إطلاق النار، أو القيام بحركات قوية مؤثرة أثناء اللعب عبر الإنترنت، بدون أي تأخير تقريباً بين رؤية الحركة وبين سماع الصوت، بما يتيح للاعبين فرصة الاستمتاع بتجربة صوتية ومرئية وحركية ممتعة ومتزامنة بالكامل.

خوارزمية إلغاء الضوضاء

وبحسب الأجواء الخارجية المحيطة، يتم ضبط ميزة (AI Dynamic Low Latency) تلقائياً لتوفير زمن استجابة صوتية مثالي، وحتى في الأجواء المعقدة والصاخبة، مثل المطار أو مترو الأنفاق، يمكن للمستخدمين الاستفادة بشكل مستمر من الانتقال الأوتوماتيكي والاتصال المستقر، بفضل خوارزمية إلغاء الضوضاء الذكية في سماعة (TWS Neo) واثنين من الميكروفونات، والتي تتيح لهم الاستمتاع بمكالمات صوتية واضحة تماماً، بغض النظر عن أماكن وجودهم.

كما تعمل القناة الهوائية الديناميكية المصممة بشكل Z على الحدّ من الضوضاء الناجمة عن الريح، حتى أثناء القيام بأنشطة مثل الجري أو ركوب الدراجات الهوائية.

مقاومة للماء

كما تتيح تقنية (Bluetooth 5.2) متابعة خطوات المستخدمين، وتمكنهم من الاستماع إلى الموسيقى بدون انقطاع، حتى عند توقفهم لتناول فنجان من القهوة، أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق حاملين معهم هواتفهم الذكية، كما تحظى سماعة (TWS New) بميزة (IP54) المقاومة للماء، مع مستوى حماية كافٍ لممارسة معظم الرياضات والتنقلات اليومية.

التشغيل حتى 4,5 ساعة

وعند الشحن الكامل، يمكن تشغيل سماعة (TWS Neo) لمدة تصل إلى 4.5 ساعة، بما يكفي لمتابعة فيلمين روائيين، وعند اقترانها مع علبة الشحن، يمكن تشغيلها لمدة 22.5 ساعة متواصلة، لإرضاء المستخدمين الأكثر ولعاً بالاستماع.

تصميم يُركّز على المستخدم

بناءً على الاقتراحات الواردة من آلاف المستخدمين، تم تصميم سماعة (TWS Neo) وتحسينها لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، ومع ضبطها في وسط الأذن، يمكن ارتداء هذه السماعة بشكل مريح طوال اليوم، وتندمج السماعة والساق بشكل منحنى أنيق، يتوافق بصورة طبيعية مع انحناءات الأذن، فلا يشعر المستخدم بارتدائها، وبالاستفادة من مُثبّت أكثر سماكة يمكن إغلاق فتحة الأذن بإحكام والتوثق من استخدام السماعة. ويصل وزن كل سماعة إلى 4.7 غ فقط.

تتميز علبة الشحن بتصميم فيفو الجمالي المتميز، وهي مصنوعة من البلاستيك عالي الجودة، مع طلاء خارجي لماع.

ألوان سماعة TWS Neo

تتوفر سماعة (TWS Neo) بلونين مع لمسة خارجية فنية مميزة، وهما الأبيض (Moonlight White) والأزرق (Starry Blue)، ويتيح حجم السماعة الصغير إمكانية حملها بسهولة في اليد أو وضعها في الجيب.

تم تزويد سماعة (TWS Neo) بنظام تشغيل متوافق تماماً مع هواتف فيفو الذكية، ومع أنظمة عديدة أخرى مثل (Android) و(iOS) والأجهزة التي تستخدم أنظمة تشغيل أخرى.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …