الرئيسية / محلي / محاكم دبي تنجز أكثر من 108 آلاف معاملة قضائية عبر "وياك"
محاكم دبي
محاكم دبي

محاكم دبي تنجز أكثر من 108 آلاف معاملة قضائية عبر "وياك"

أنجزت محاكم دبي أكثر من 108 آلاف معاملة عبر خدمة "وياك"؛ وذلك منذ انطلاقها في فبراير 2020.

حيث ساهمت الطلبات بحوالي 108907 طلب في إنجاز ورفع كفاءة العمل؛ وتقديم خدمات قضائية ميسرة الوصول للجميع.

وقال شمس الدين البدوي، رئيس قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي، اليوم، إن "وياك" تتضمن 8 خدمات فرعية تتيح من خلالها المتابعة برقم طلب التسجيل الإلكتروني للدعاوى "السالفة" والمتابعة برقم الدعوى ورقم الطلب الذكي.

وزاد "البدوي" أنه تتضمن طلب ربط القضايا باسم المستخدم وطلبات قسم شؤون رؤساء المحاكم وخدمة شعبة التحري والاستدلال عن العناوين وطلب شهادة لمن يهمه الأمر بعدم وجود قضايا ومتابعة طلبات الحجز والبيع والصرف.

وأضاف إن تصميم خدمة "ويّاك" تم بناء على احتياجات المتعاملين المتعلقة بوجود قناة إلكترونية موحدة من أجل متابعة تنفيذ القرارات وإبداء الملاحظات على الطلبات والتواصل مع مختلف الوحدات الإدارية بكل يسر وسهولة.

ولفت إلى أن خدمة وياك متاحة لجميع المشتركين في خدمات محاكم دبي الإلكترونية والذكية على الموقع الإلكتروني لمحاكم دبي خلال أيام العمل الرسمية.

وأكد أن الخدمة تظهر للمتعامل مراحل سير الطلب بعد إرساله وحالة الطلب الفعلية حيث تم تحديد حالات "تحت المراجعة، جاري التنفيذ، طلب معلومات من المتعامل، مكتمل، رفض" من أجل إبقاء المتعامل على اطلاع مستمر بحالة سير الطلب حتى اكتماله.

إضافة إلى أنه تمت إضافة ميزة "الطلبات المتأخرة" والتي تتيح للمسؤول معرفة الطلبات المتأخرة وبالتالي المتابعة مع الموظف المعني لسرعة إنجازه وتم تحديد مؤشر لا يزيد على 3 أيام عمل لتنفيذ الطلب.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …