الرئيسية / محلي / لـ5 سنوات مُقبلة.. "طرق دبي" تستحدث خطتها في الذكاء الاصطناعي
هيئة الطرق والمواصلات في دبي

لـ5 سنوات مُقبلة.. "طرق دبي" تستحدث خطتها في الذكاء الاصطناعي

أعلنت، اليوم، هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أنها اتخذت خطواتها لاستحداث استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي، بحصر أكثر من 140 مشروعاً.

وأكدت الهيئة، في بيان صادر، اليوم، أنه تهدف إلى تعزيز الأداء التقني في جميع العمليات التشغيلية والخدمية والإدارية وكفاءة إنتاجية الموظفين.

وقال محمد المظرب، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة، إن التقييم تضمن 3 محاور هي: الأول هو الاستراتيجية المتبعة حالياً وخريطة طريق الذكاء الاصطناعي في أعمال الهيئة.

وواصل أن الثاني هو التنظيم والحوكمة ويُعنى بتقييم مدى التزام المؤسسات والقطاعات بسياسات الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته استناداً لمعايير دبي الذكية، والثالث يتضمن البنية التحتية بما تتضمنه من جاهزية البيانات والأدوات التقنية والأنظمة التشغيلية.

وأضاف أن نتائج التقييم بينت أنه تم تنفيذ 32 مشروعاً مرتبطاً باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى 31 مشروعاً قيد التنفيذ، وذلك أتمتة العمليات والأنشطة الإدارية، وإدارة المرور والطرق الذكية، وتحسين التجربة الشخصية للمتعامل، والسلامة والأمن وإدارة الأزمات، وبناء القدرات.

وأوضح المظرب  أنه تم وضع خريطة طريق شاملة لتنفيذ مشاريع الذكاء الاصطناعي لـ5 سنوات المقبلة، وتم حصر المشروعات  عبر عقد 51 ورشة عمل مع جميع إدارات القطاعات، أسفرت عن حصر أكثر 140 مشروعاً وحالة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية جاءت في إطار مبادرة استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

شاهد أيضاً

أبوظبي للإسكان: تشكيل لجنة للبت في طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية

شكلت هيئة أبوظبي للإسكان، لجنة للبت في طلبات المواطنين المتصرفين في المنح السكنية، في ظل …