الرئيسية / صحة / انطلاق فعاليات ملتقى أطباء التهاب المفاصل الثاني في الشارقة
التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

انطلاق فعاليات ملتقى أطباء التهاب المفاصل الثاني في الشارقة

انطلقت، اليوم، فعاليات ملتقى أطباء التهاب المفاصل الثاني الافتراضي، تحت عنوان "حان وقت النشاط"، برعاية جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل في الشارقة.

جاء ذلك تزامناً مع "اليوم العالمي لالتهاب المفاصل"؛ لمناقشة أحدث أساليب التشخيص والعلاج، ورفع مستوى الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى.

وناقش الملتقى موضوعات حول أهم أمراض الروماتيزم، من ضمنها مرض التهاب المفاصل الرثوي والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب الفقار اللاصق.

وأكدت سعادة وحيدة عبد العزيز، رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، اليوم، أنه يجرى تعزيز التواصل مع مرضى التهاب المفاصل لتقديم النصائح والإرشادات الصحية، والعمل على تعزيز مستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ودعم مرضى الروماتيزم.

ونوهت سعادة وحيدة عبد العزيز إلى أنه جرى مناقشة أهم  التجارب المحلية والدولية في علاج أمراض التهاب المفاصل، والأساليب العلاجية المتطورة في علاج المرض.

وناقش الملتقى على مدار ساعتين عدداً من المحاور تضمنت أهم أمراض الروماتيزم وطرق علاجها والوقاية منها، حيث

وأشار الدكتور خالد النقبي، نائب رئيس جمعية الإمارات لأمراض المفاصل والروماتيزم، إلى أنه على الرغم من أن السبب الرئيس للإصابة بأمراض التهاب المفاصل مجهول حتى الآن، إلا أن الدراسات العلمية أظهرت أن هناك عاملاً وراثياً يؤدي إلى الإصابة ببعض أمراضه.

من جهته، أشار الدكتور أيمن المصري، أخصائي أمراض الروماتيزم والمفاصل والعظام، إلى أن هناك أكثر من 300 نوع للروماتيزم، العضلي والعظمي والجهازي الذي يؤثر على أعضاء أخرى في الجسم كالقلب والكلى والعين.

وواصل أن هناك أمراضاً روماتيزمية استقلابية تنتج عن زيادة الأملاح والتكلسات المفصلية التي تظهر نتيجة مشاكل في الغدد أو ارتفاع بروتينات الجسم وتؤدي لتورم وآلام.

ولفت إلى أن مفهوم العلاج البيولوجي للروماتيزم، والذي يعتبر من الأساليب العلاجية الحديثة والمتطورة، والتي تساهم في علاج الالتهابات المفصلية الناتجة عن بروتينات معينة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …