الرئيسية / صحة / "الصحة": تسجيل 1563 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة

"الصحة": تسجيل 1563 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، إجراء 120.351 فحصا جديدا خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، تماشياً مع خطتها؛ لتوسيع و زيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

الإصابات الجديدة

وقالت "الصحة"، أن إجراءات التقصي والفحص في الإمارات، وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 1.563 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 122.273 حالة.

إجمالي الوفيات

وكشفت وزارة الصحة، عن عدد وفيات فيروس كورونا الجديدة، التي تم رصدها خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث بلغت حالة وحيدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في الدولة إلى 475 حالة.

ضرورة التعاون

وأبدت الوزارة، أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفي، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

حالات الشفاء

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أنه تم شفاء 1.704 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 115.068.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …