الرئيسية / محلي / "الإمارات للشحن الجوي" تهيئ مركزاً لتخزين وتوزيع لقاح كورونا عالمياً

"الإمارات للشحن الجوي" تهيئ مركزاً لتخزين وتوزيع لقاح كورونا عالمياً

تستعد"الإمارات للشحن الجوي" لتوزيع لقاح "كوفيد-19" الذي ينتظره العالم وذلك بإنشاء أول مركز شحن جوي في العالم مخصص للقاح في دبي، حيث شكلت فريقاً مخصصاً للاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.

مركز لقاحات الإمارات

وأشار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات إلى أن مركز لقاحات الإمارات للشحن الجوي في مطار آل مكتوم الدولي سيكون أكبر مرفق جوي في العالم مخصص للقاحات فيروس كورونا المستجد ويتيح هذا مركز دبي لناقلات الشحن الجوي نقل اللقاحات من مواقع التصنيع المختلفة وتخزين الشحنات وإعدادها للتوزيع الإقليمي والعالمي.

تجدر الإشارة إلى أن "سكاي سنترال" في دبي ورلد سنترال يضم منطقة مخصصة لتخزين الأدوية يمكن التحكم بحرارتها تزيد مساحتها على 4000 متر مربع وتتيح هذه المنشأة الحائزة اعتماد "ممارسات التوزيع الجيد الأوروبي GDP" تخزين وتوزيع لقاحات "كوفيد-19" المنتظرة وتقدر الطاقة الاستيعابية لهذه المنشأة بنحو 10 ملايين قارورة لقاح دفعة واحدة في نطاق بيئة تتراوح حرارتها باستمرار بين 2- 8 درجات مئوية.

الحاويات المبردة

وتتعزز قدرات المنشأة الحديثة في دبي ورلد سنترال بأكبر أسطول في العالم من الحاويات المبردة للمساعدة في حماية الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها بين الطائرة ومبنى الشحن، كما أن توافر عدد كبير من أرصفة الشاحنات التي يتم التحكم بحرارتها وقربها من مواقف الطائرات سيضمن مناولةً سريعةً وفعالةً للبضائع وتوزيعها إلى مختلف وجهاتها العالمية.

وستوفر الإمارات للشحن الجوي بالإضافة إلى التخزين المبرّد مناطق مخصصة للخدمات ذات القيمة المضافة مثل إعادة تغليف اللقاحات وتعزيز تبريدها لتوزيعها على عملائها عبر العالم.

يذكر أن "الإمارات للشحن الجوي" عملت طوال الأشهر القليلة الماضية على استعادة شبكتها العالمية واستأنفت خدماتها إلى 75 وجهة في مايو الماضي وارتفع عدد الوجهات إلى 100 بحلول يوليو الماضي ثم إلى نحو 135 وجهة بحلول أوائل أكتوبر الجاري، وتغطي شبكة الإمارات للشحن الجوي جميع المناطق التي تضم مراكز المنتجات الدوائية ومواقع التصنيع الرئيسة عبر العالم ما سيسهل نقل لقاح "كوفيد-19" بمجرد بدء إنتاجه بنجاح.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …