الرئيسية / اقتصاد / "الإقتصاد" تشارك في مبادرة عالمية لإبراز ابتكارات الشركات الناشئة بالدولة

"الإقتصاد" تشارك في مبادرة عالمية لإبراز ابتكارات الشركات الناشئة بالدولة

 أطلقت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، وكل من مركز الابتكار في مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالي، ومؤسسة كاريبلو فاكتوري الإيطالية، مبادرة عالمية تحت عنوان "الاقتصاد الدائري يتحول إلى الرقمي"، وذلك لتسريع الانتقال نحو الاقتصاد الدائري من خلال التكنولوجيا الرقمية.

و تهدف المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا في كل من دولة الإمارات وإيطاليا من عرض ابتكاراتها واختراعاتها أمام الشركات الرائدة عالمياً في هذا المجال بهدف اختيار الابتكارات الأكثر تطوراً وارتباطاً بالتحول نحو الاقتصاد الدائري، وإتاحة الفرصة أمام تلك الشركات الناشئة لتوقيع اتفاقيات تعاون تجاري مع الشركات العالمية.

وتقوم المبادرة على ثلاث مراحل رئيسية، تبدأ بمرحلة التسجيل في المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد خلال الفترة من 17 أكتوبر الجاري إلى 7 نوفمبر المقبل وسيتم اختيار ما لا يقل عن 15 شركة ناشئة إماراتية مؤهلة في المرحلة الثانية لتشارك في شهر ديسمبر بعرض ابتكاراتها وحلولها التكنولوجية أمام عدد من الشركات الإيطالية والدولية والذي سيفتح أمامها المجال لإبرام شراكات واتفاقيات تجارية مع الأطراف المشاركة.

وتشمل المرحلة الثالثة إطلاق الشركات التي حققت تعاوناً وأبرمت اتفاقيات في المرحلة الثانية مشاريع تجريبية والقيام بإجراءات الفحص والتطوير في مختبرات الابتكار استعدادا للإنتاج التجاري.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …