الرئيسية / محلي / لمواجهة تحديات التعلم عن بعد: التربية والتعليم تطلق منصة ألف في المدارس الحكومية

لمواجهة تحديات التعلم عن بعد: التربية والتعليم تطلق منصة ألف في المدارس الحكومية

في خطوة منها لتطوير منظومة تعليمية رقمية إماراتية قادرة على استيعاب كافة المتغيرات التي خلفتها جائحة كورونا، تطبق وزارة التربية والتعليم "منصة ألف" في جميع المدارس الحكومية في الدولة لتحويل جميع التحديات التي تواجه نُظم التعليم عن بُعد إلى فرص واعدة. 

و ستقوم شركة ألف للتعليم بإطلاق منصتها التعليمية المبتكرة "منصة ألف" للعام الدراسي الحالي في 196 مدرسة في كل من إمارة دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ضمن سياق زمني يمتد على عدة مراحل، تنتهي في شهر ديسمبر المقبل.

وتهدف  الوزارة وشركة ألف للتعليم إلى رفد المنظومة التعليمية بأحدث ما توصل اليه التعليم الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، لتحقيق الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق الريادة التعليمية.

ومن المقرر أن يتم استخدام منصة ألف للتعليم لتدريس ستة مواد دراسية؛ اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والتربية الاجتماعية واللغة الإنجليزية من الصف الخامس إلى الصف التاسع ليستفيد من هذا التوسع 40 ألف طالب إضافياً.

 وسيتم كذلك توفير برامج أكاديمية ستساعد المدرسين والطلاب على حدٍ سواء في تحقيق استراتيجية التعلم الذاتي.

كما ستقوم شركة ألف بعقد ندوات افتراضية شهرية لتغطية كافة المزايا الجديدة التي توفرها المنصة باستمرار إلى جانب تسليط الضوء على أفضل الممارسات التي تعطي زخماً إضافياً للعملية التعليمية.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنجز توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى تقاطع شارع الخيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجازها أعمال توسعة شارع راس الخور من 3 مسارات إلى …