الرئيسية / محلي / "استشاري الشارقة" يقر توصياته بشأن "هيئة الوثائق والأرشيف"

"استشاري الشارقة" يقر توصياته بشأن "هيئة الوثائق والأرشيف"

أقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته الثانية التي عقدها أمس الأول توصياته الخاصة بسياسة هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف وذلك ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر.

وقال محمد علي النقبي مقرر لجنة إعداد مشروع التوصيات إن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ناقش في جلسته السادسة في 20 من فبراير 2020م ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر سياسة هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف.

 وقدم صلاح سالم المحمود مدير عام الهيئة ومعاونيه شرحاً وافياً حول الإنجازات التي حققتها الهيئة من تواصل مع الجهات الحكومية في جمع أرصدة الأرشيف العام والخاص من خلال تطبيق أفضل الممارسات لحفظ ذاكرة الشارقة.

 كما قدموا تقريراً شاملاً حول إنجازات الهيئة منذ تأسيسها في عام 2010م إلى جانب التحديات التي واجهتها الهيئة في تحقيق أهدافها ومستوى الإنجازات المحققة في جمع أكثر من 6 ملايين وثيقة وتنظيم موحد للأرشفة والتوثيق لـ 27 من أصل 95 جهة حكومية.

وأضاف النقبي " أنه ومع قراءة تقرير الإنجازات المقدم من قبل الهيئة نرى أن الطموح لايزال كبيرا خاصة وأن وتيرة العمل غير متسارعة لاستيفاء توثيق وأرشفة كافة وثائق الدوائر في إمارة الشارقة وهنا يكمن أهمية العمل المتوازن بين الأرشفة والتوثيق كون الأرشفة إحدى الركائز الأساسية للارتقاء بالعمل الحكومي " .

وناقش أعضاء المجلس بنود التوصيات وفي الختام أقروا توصياتهم بشأن مناقشة سياسة هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف.

وتوجه سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة بالشكر للجنة إعداد مشروع التوصيات وأعضاء المجلس وموظفي الأمانة العامة على جهودهم المقدرة بالمشاركة في الإعداد والتحضير الجيد لهذا الموضوع الهام.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …