الرئيسية / محلي / حاكم الشارقة يفتتح عدداً من المرافق السياحية بخورفكان

حاكم الشارقة يفتتح عدداً من المرافق السياحية بخورفكان

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عدداً من المرافق السياحية والحضرية بمدينة خورفكان، وتفقد مجموعة من المشروعات المستقبلية بها.

واطلع سموه على مخططات مشروع استراحة شيص الواقع على طريق خورفكان، والذي سينفذ على ثلاث مراحل في الجزأين الشمالي والجنوبي وستضم الاستراحة 60 محلاً تجارياً لنشاط بيع العسل والفواكه والخضروات والمشاتل والسجاد بالإضافة إلى قاطرات طعام، وأكثر من 217 موقفا للسيارات.

ثم افتتح سموه حديقة شيص، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي، ليتجول بعدها في أرجاء الحديقة، مطلعاً على ما تضمه من مرافق وخدمات لأهالي و زوار المنطقة.

وتعد الحديقة من المشاريع البارزة التي تشجع على السياحة البيئية وتتميز بموقعها الفريد بين أحضان الجبال الشاهقة، وتوفر للزوار والسياح تجربة سياحية فريدة لاكتشاف أجواء المناطق الجبلية والاستمتاع بها.

وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة فيلماً تسجيلياً حول مراحل إنجاز الحديقة والتي تم تنفيذها في 8 شهور وفق أفضل المرافق والخدمات.

بعد ذلك توجه صاحب السمو حاكم الشارقة إلى قرية نجد المقصار التي تعد من أهم مراكز التجمعات البشرية القديمة بوادي "شي" الواقعة ضمن نطاق مدينة خورفكان التاريخية، وافتتح سموه القرية بإزاحة الستار عن اللوح التذكاري ليستمع بعدها سموه إلى شرح عن تفاصيل المشروع وأهميته ودلالته التاريخية، إذ تم العثور على العديد من الشواهد والآثار بالمنطقة التي تؤكد تواجد الانسان في هذه المنطقة منذ آلاف السنين حيث يتواجد الماء والتربة الصالحة للزراعة.

وأوضح سموه أن إعمار وترميم هذه المنطقة يأتي في ظل ما يسعى إليه من المحافظة على البيئة وإعادة إحياء المناطق الأثرية والتاريخية وتجهيزها لتكون وجهة سياحية متميزة تستقطب الزائرين من داخل وخارج الدولة، ولتكون شاهداً حياً على تاريخ وطبيعة حياة ومعيشة أجدادنا العظام.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على مشروع استراحة وواحة نجد المقصار، ووجه بتنفيذ مزارع ذاتية القطف، وتوفير كافة المرافق والخدمات للزوار والسياح الراغبين في التعرف على الإرث التاريخي لهذه المنطقة.

كما تفقد سموه عدداً من المشاريع التنموية التي تخدم المنطقة وأهلها وتسهم في تحفيز الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …