الرئيسية / صحة / "بلدية أبوظبي" تنظم حملات توعوية مواكبة للشهر العالمي لسرطان الثدي

"بلدية أبوظبي" تنظم حملات توعوية مواكبة للشهر العالمي لسرطان الثدي

تنظم بلدية مدينة أبوظبي، حملات توعية ومسابقات تثقيفية طوال أكتوبر الجاري بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

ونفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مراكز البلديات الفرعية، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، الكثير من الفعاليات والمبادرات والمسابقات الصحية التوعوية عبر المنصات الرقمية، من خلال المحاضرات والورش لرفع الوعي الاجتماعي والصحي لدى أفراد المجتمع بسرطان الثدي.

وتضمنت حملة التوعية بسرطان الثدي التي أطلقتها بلدية مركز المدينة، بالتعاون مع مستشفى أن أم سي، ورويال للمرأة، وجامعة أبوظبي، ومستشفى كوالتي كير، مشاركة فيديو مع الجمهور عن بعد حول سرطان الثدي، ومسابقة توعوية تتعلق بالمناسبة، حيث تم إهداء الفائزات من الجمهور العديد من قسائم خدمات التجميل والسبا عبر برنامج التواصل الاجتماعي "واتساب".

ونظم مركز التواجد البلدي - مدينة خليفة.. حملة عن بُعد، بالتعاون مع مركز كواليتي كير الطبي، بهدف تعزيز دور البلدية المجتمعي ورفع الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، حيث تضمنت فعاليات المركز عرض فيديو لنشر الوعي الصحي والمجتمعي، وتقديم فقرات تثقيفية للجمهور، ومحاضرة توعوية، ومسابقات خاصة بأكتوبر الوردي، وكذلك توزيع هدايا على الفائزات.

وحرص المركز على دعوة أهالي المدينة عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيق "فريجنا" والرسائل النصية القصيرة للمشاركة في الحملة، وكذلك التنسيق مع مؤثري ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي للترويج عن الفعاليات للسيدات.

كما نظم مركز بلدية الوثبة حملة عن بُعد، بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية، شهدت تقديم محاضرة خاصة عن أكتوبر الوردي، لرفع الوعي العام لدى الجمهور بصحة المرأة، تخللتها العديد من الإرشادات التوعوية الصحية التي جاءت ضمن إطار أهداف الحملة.

ويعمل مركز بلدية الشهامة على التحضير لتنظيم حملة مماثلة عن بُعد، بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين، للتوعية بسرطان الثدي، ورفع الوعي المجتمعي حول هذا المرض، وتعزيز الثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع، وكذلك تقديم المعلومات اللازمة حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وطرق ووسائل الوقاية منه، والكشف عن عوامل الإصابة به.

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …