الرئيسية / اقتصاد / 6.5 مليار درهم مكاسب خزينة أسواق المال الإماراتية في جلسة منتصف الأسبوع

6.5 مليار درهم مكاسب خزينة أسواق المال الإماراتية في جلسة منتصف الأسبوع

ارتفعت وتيرة الصعود في أسواق المال الإماراتية خلال جلسة منتصف الأسبوع مع زيادة حجم السيولة التي تم ضخها على شريحة من أسهم العقار والبنوك الأمر الذي ساهم في رفد خزينة القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بمكاسب قدرها 6.5 مليار درهم .

وبرغم البداية الهادئة التي سيطرت على التعاملات في النصف الأول من عمر الجلسة إلا أن الأسواق عكست اتجاهها صعودا مع دخولها في النصف الثاني وتواصلت على نفس النهج حتى الإغلاق وسط توقعات بإعلان بعض الشركات العاملة في قطاع العقار عن نتائج مالية جيدة عن الربع الثالث من العام الجاري.

وفي ظل الأداء الجيدة الذي شهدته الأسواق فقد ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى مستوى 4532 نقطة بزيادة نسبتها 0.89% ،وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر العام عند 2234 نقطة بنمو نسبته 0.50% مقارنة مع الجلسة السابقة .

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع الى 11.22 درهم كما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري الى 5.70 درهم .و صعد سهم شركة الدار الى 2.04 درهم وأغلق سهم الشركة العالمية القابضة عند 38.8 درهم أما في سوق دبي المالي فقد برز سهم إعمار المرتفع الى 2.69 درهم وذلك بالإضافة إلى سهم الاتحاد العقارية المغلق عند 28 فلسا و الذي لا يزال يشهد تداولات مكثفة منذ بداية الأسبوع وسط انتظار إعلان الشركة عن نتائجها المالية عن الربع الثالث من العام والمتوقع غدا الثلاثاء.

كما صعد سهم ديار للتطوير الى فوق حاجز 28 فلساً. وفي قطاع البنوك ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 10.45 درهم .وعلى مستوى السيولة فقد بلغت قيمة السيولة المتداولة في السوقين 530 مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة 265 مليون سهم نفذت من خلال 5193 صفقة.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …