الرئيسية / اقتصاد / رغم ارتفاع الأسعار بنسبة 27%: اقبال محلي على شراء الذهب في 2020

رغم ارتفاع الأسعار بنسبة 27%: اقبال محلي على شراء الذهب في 2020

شهد سوق الذهب المحلي نشاطاً قوياً خلال الفترة التي أعقبت عودة فتح القطاعات الاقتصادية والتجارية في الدولة مع بداية شهر يونيو الماضي.

وجاء الإقبال المتزايد على الذهب في السوق المحلي مع استمرار ارتفاع الأسعار التي وصلت نسبتها 27% منذ بداية العام 2020 وحتى نهاية الثلث الأول من أكتوبر الجاري وفقا لما تظهره الأسعار اليومية المعتمدة في محلات التجزئة العاملة في السوق .

وقال حمد العوضي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات"وام" إن الإقبال على شراء الذهب بعد عودة فتح الأسواق شهد نمواً كبيراً حيث لوحظ أن عمليات الشراء تركزت على الذهب الخام قابلها قيام الأفراد ببيع ما بحوزتهم من ذهب قديم لتحقيق أكبر قدر من المكاسب بعد ارتفاع أسعار المعدن الأصفر .

وأضاف العوضي ان هناك أيضا من لجأ لشراء الذهب من أجل المضاربة واستغلال الصعود المتواصل لأسعار المعدن الأصفر في أغلب الأوقات لتحقيق مكاسب سريعة.

وقال العوضي إن كافة المؤشرات التي ساهمت في ارتفاع أسعار الذهب طيلة الأشهر الماضية لا زالت قائمة فهناك حالة عدم اليقين في الأوضاع الاقتصادية العالمية بشكل عام ، مؤكداً أن الوصول إلى لقاح لفيروس كوفيد-19 ربما يساهم في عودة الاستقرار الى الأسواق ومن ضمنها سوق الذهب سواء على المستوى المحلي أو العالمي .

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …