الرئيسية / محلي / غداً: استئناف خدمة تأجير مركبات السكوتر الكهربائية في أبوظبي

غداً: استئناف خدمة تأجير مركبات السكوتر الكهربائية في أبوظبي

اعتباراً من غد الاثنين، سيكون بإمكان الشركات المشغلة لخدمات تأجير مركبات السكوتر الكهربائية في أبوظبي استئناف تقديم هذه الخدمة بشكل تدريجي بنسبة 25% من الطاقة الإجمالية وفي مناطق ومواقع محددة بالمدينة.

وأوضح مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل أن هذه المواقع تشمل: جزيرة الريم، وجزيرة المارية، ومنطقة الزاهية، والدانة، وأجزاء محددة من منطقة البطين، والكورنيش، والمارينا.     

ويعود العمل بهذه الخدمة في إطار الاشتراطات الصحية واللوجستية التي تم تحديدها والالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في إمارة أبوظبي للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، والصادرة من لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

ومن أبرز الضوابط والاشتراطات الوقائية التي حددها المركز للحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي مركبات السكوتر الكهربائية والعاملين لدى الشركات المشغلة، إجراء فحوصات دورية لجميع العاملين لدى الشركات المشغلة والتأكد من سلامتهم من الفيروس، وإلزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات طوال أوقات العمل.  

إلى ذلك، أشار مركز النقل المتكامل إلى أهمية التزام الشركات المشغلة ومستخدمي خدمة "مركبات السكوتر الكهربائية" بالتعليمات الوقائية والسلوكيات المسؤولة وتطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة حرصاً على سلامة الجميع للحد من انتشار كوفيد – 19 والحفاظ على السلامة العامة.  كما شدد على ضرورة استخدام تلك الدراجات داخل المناطق المسموح بها فقط، وعدم استخدامها للتنقل على الطرق المخصصة للمركبات. لافتاً إلى أن فرق التفتيش الخاصة به ستقوم بجولات ميدانية لضمان تنفيذها، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين وفقاً للإجراءات المتبعة. 

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الصربي

قدّم سعادة أحمد حاتم المنهالي، اليوم الجمعة، أوراق اعتماده إلى فخامة ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية …