الرئيسية / تكنولوجيا / لتقديم خدمات متطورة.. الإمارات تحصل على شهادة منظمة الابتكار العالمية

لتقديم خدمات متطورة.. الإمارات تحصل على شهادة منظمة الابتكار العالمية

حصلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على شهادة منظمة الابتكار المعتمدة من قبل معهد الابتكار العالمي بعد تحقيقها شروطاً معتمدة.

ويأتي ذلك تقديراً لجهود فريق الابتكار في الهيئة، تضمنت ورش عمل تدريبية واجتماعات وإجراءات تطويرية فضلاً عن لقاءات مع مقيّمين معتمدين من المعهد.

وتناولت عملية التقييم استراتيجية وسياسة الابتكار في الهيئة وأهداف الابتكار ومؤامتها مع سياسة الابتكار والورش التدريبية والأفراد المبتكرين خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وبداية 2020.

كما شملت عملية التقييم تمويل الابتكار وميزانية الابتكار والهيكل التنظيمي للابتكار وغيرها من النقاط المتعلقة بتبني الابتكار في كافة العمليات والوظائف والخدمات التي تقدمها الهيئة.

وقال محمد الكتبي، مدير إدارة الشؤون الادارية والرئيس التنفيذي للابتكار في الهيئة، اليوم، إن حصول الهيئة العامة على الشهادة تأتي تأكيداً على ريادتها في مجال الابتكار واستشراف المستقبل.

وأضاف أنه يجرى ذلك من خلال خطط مبتكرة توضع وتنفذ من قبل كوادرنا الوطنية المدربة وذات الكفاءة العالية.

وتهدف الهيئة من خلال تبنيها للابتكار إلى تقديم خدمات متطورة وجديدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتعزيز نمط الحياة الذكي في دولة الإمارات.

وتعمل الهيئة وفق منهجية مدروسة لترسيخ الابتكار في كافة القطاعات، ضمن مسؤوليتها، ووفقاً لسياسة خاصة تخدم 11 موضوعاً متعلقاً بالابتكار هي البيانات المفتوحة وتقنيات الواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء وتقنيات المدن الذكية والذكاء الاصطناعي أجيال الاتصالات المستقبلية والتقنيات السيبرانية والتكنولوجيا الرقمية العربية والبلوكتشين والروبوتات والتحليل المتقدم للبيانات.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …