الرئيسية / تكنولوجيا / "خطة".. منصة تفاعلية من "تنمية المجتمع" لدعم أصحاب الهمم عن بُعد

"خطة".. منصة تفاعلية من "تنمية المجتمع" لدعم أصحاب الهمم عن بُعد

أكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، اليوم، أهمية منصة "خطة" التفاعلية المتطورة في دعم تأهيل وتعليم الطلبة أصحاب الهمم وأولياء أمورهم "عن بعد"، تزامناً مع مكافحة انتشار كورونا.

جاء ذلك خلال حفل تكريمي نظمته وزارة تنمية المجتمع عن بُعد، بمناسبة "يوم المعلم" الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمعلمين والأخصائيين والعاملين في مراكز أصحاب الهمم.

وقالت معالي حصة بوحميد إن وزارة تنمية المجتمع تسعى لتقديم أفضل ما يُمكن لجميع شرائح المجتمع، وفي المقدمة منهم الطلبة أصحاب الهمم، الذين كانوا دوماً في دائرة الاهتمام معرفياً وتعليمياً وتأهيلياً.

وأضافت معاليها أن الوزارة بدأت مبكراً خلال شهر أغسطس الماضي، في تدريب جميع المنتسبين لمراكز أصحاب الهمم على استخدام منصة "خطة" لإثراء تعليم وتأهيل أصحاب الهمم، وتحقيق دعم ذويهم عن بُعد.

وجرى ذلك من خلال تطوير برامج تربوية وتأهيلية يسهل مشاركتها مع الأسرة ليتم تنفيذها في المنزل، لافتة إلى أن 766 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم استفادوا من الإمكانيات التقنية والتأهيلية التي وفرتها المنصة.

وقدّمت حصة بوحميد الشكر لــ262 موظفاً في الهيئات الإدارية والتدريسية على مستوى 8 مراكز لأصحاب الهمم تابعة للوزارة إضافة إلى مراكز التدخل.

شاهد أيضاً

حاكم عجمان وولي عهده والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الشيخة ميرة بنت علي النعيمي

أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ …