الرئيسية / رياضة / الإماراتي راشد الظاهري يفوز بكأس "الجونيورز" في بطولة الكارتينج الإيطالية

الإماراتي راشد الظاهري يفوز بكأس "الجونيورز" في بطولة الكارتينج الإيطالية

عزز الإماراتي الصاعد راشد الطاهري، موقعه على المستوى الدولي برياضة الكارتينج، محققاً إنجازات متوالية، ليصبح أفضل سائق عن فئة "الجونيورز" في موسم البطولة الإيطالية X30، حيث حقق المركز الرابع في السباق الصباحي، ثم المركز الأول في سباق بعد الظهر النهائي.

أداء الظاهري

وقدم الظاهري، أداءَ بارعاً، لاسيما في القيادة خلال الطقس الممطر في سباق الجولة الرابعة من بطولة ايطاليا للكارتينج، التي أقيمت على حلبة أدريا في إيطاليا خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي.

تحديات السباق

وانطلق السباق، وسط تحديات كبيرة، في ظروف صعبة كثيفة الأمطار بدأ البطل الإماراتي الموهوب السباق النهائي منطلقاً من المركز الرابع، ولم يمكث طويلا حتى بلغ الصدارة لكنه تراجع نسبيا بعد مواجهة بعض المشكلات الفنية.

نظام السباق النهائي

وقرر المنظمون، في سباق نهاية الاسبوع، أن يكون السباق النهائي بوضع الثمانية الأوائل في النهائي الأول كشبكة عكسية، ما يعني أن راشد انطلق من المركز الخامس، ومع ازدياد كثافة السحب، وتساقط الامطار، أظهر راشد مهاراته في القيادة حيث تصدر السباق مبكرا.

صدارة الظاهري

وتجاوز الظاهري، متصدر السباق منذ البداية وأنهى اللفة الأولى بفارق مريح، وتابع تألقه على الحلبة الرطبة محافظا على صدارته في باق اللفات الواحدة تلو الأخرى، منهياً السباق في المركز الأول ليصعد مجددا إلى منصة التتويج.

سماع النشيد الوطني

من جانبه، أعرب راشد الظاهري، فخره بسماع النشيد الوطني على منصة التتويج، مشيراً إلى التحديات التي واجهها، والتي تغلب عليها بالتدريبات الكثيرة في المناطق الرطبة، ما ساعده على تجاوز كل هذه التحديات، مضيفاً أن سيكون من المفيد المضي قدمًا في فئة "الجونيورز" الجديدة، مبدياً تطلعه إلى السباق التالي والاستفادة من عروض السباق الافتتاحي.

الظاهري الأفضل

وبدوره، أكد الإيطالي فاوتسي إيبوليتي مدرب راشد والبطل السابق للفورمولا 2، على أن الظاهري، يعد أفضل سائق عن فئة الجونيورز في موسم البطولة الإيطالية، وهو تقدم ممتاز خاصة مع منافسين من العيار الثقيل من فئة الناشئين 11-14 سنة.

تصميم وقدرات عالية

وأشاد إيبوليتي بالقدرات العالية للاعب الإماراتي، راشد الظاهري، وتصميمه العالي، الذي قاده إلى مستويات أعلى، مءكداً على أن الفوز في الطقس الرطب يعد إنجازاً استثنائياً ممتازاً.

حلبة أدريا

يُذكر أن السباق، قد أقيم على حلبة أدريا المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات التي تبلغ مساحتها 1:302 متر والتي تمثل تحدياً بطبيعتها الضيقة والمتعرجة، حيث ترتبط الخطوط المستقيمة بسلسلة من الانحناءات القاسية.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …