الرئيسية / صحة / "الريزيوم".. تقنية حديثة لعلاج تضخم البروستاتا دون جراحة

"الريزيوم".. تقنية حديثة لعلاج تضخم البروستاتا دون جراحة

نجح الطاقم الطبي بقسم المسالك البولية، بمستشفى القاسمي بالشارقة، في استخدام تقنية الريزوم Rezum لعلاج تضخم البروستاتا دون الحاجة لأي تدخل جراحي.

و"الريزوم" تقنية حديثة تم اعتمادها وإدراجها ضمن اللوائح والتوصيات العالمية، وهي الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات، ومعتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، وتمثل ثورة علمية وطبية جديدة، حيث تستغرق العملية من 5 إلى 10 دقائق، ويستطيع المريض مغادرة المستشفى في اليوم نفسه.

وقال سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات إن وزارة الصحة اعتمدت استخدام تقنية الريزوم بقسم المسالك البولية في مستشفى القاسمي بالشارقة، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز الابتكار والتميز واعتماد أفضل سبل العلاجات في مستشفياتها من خلال استقطاب أحدث التقنيات الطبية ورفع كفاءة الكوادر الطبية المتخصصة وصولا لتخفيف آلام المرضى وتغيير حياتهم نحو الأفضل.

بدوره أوضح الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي أن بعض المرضى كانوا يضطرون للسفر خارج الدولة لإجراء هذه التقنية ما يكلفهم الكثير، ولكن حرص الوزارة على استقطاب التكنولوجيا الحديثة داخل المنشآت الصحية من أجل صحة أفراد المجتمع أسهم في توفر معظم الخدمات العلاجية بالدولة.

من جانبه أكد الدكتور يونس الشمسي استشاري ورئيس قسم المسالك البولية أن هذه التقنية تعتبر آمنة جدا للمرضى وعملية غير مؤلمة، وتفيد المرضى الذين لا يرغبون في إجراء العمليات التقليدية التي تستدعي بقاء المريض بضعة أيام في المستشفى، ومناسبة للمرضى الذين يعزفون عن استخدام الدواء بشكل دائم، حيث أن أكثر المرضى يستغنون عن تناول أدوية البروستاتا بعد إجراء تقنية الريزيوم المبتكرة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …