الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية أبوظبي" تبحث مع "القابضة" تعزيز المنتجات المحلية

"اقتصادية أبوظبي" تبحث مع "القابضة" تعزيز المنتجات المحلية

وقّعت، اليوم، دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي و"القابضة" ADQ اتفاقية تعاون؛ لدعم برنامج أبوظبي للمنتجات المحلية.

شهد مراسم التوقيع معالي محمد علي الشرفاء الحمادي رئيس الدائرة، بحضور سعادة محمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لـ "القابضة".

حيث وقّع الاتفاقية كلٌ من سعادة راشد عبدالكريم البلوشي وكيل الدائرة وخليفة سلطان السويدي رئيس محافظ استثمارية في "القابضة".

ويهدف برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي، الذي أطلقته دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بداية 2020، إلى زيادة فرص التوظيف للمواطنين، وتنويع ودعم نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، وتعزيز سلاسل التوريد على المستوى المحلي.

كما يساعد الشركات في الحصول على شهادات القيمة المحلية المضافة.

وأكد "الشرفاء" أن الاتفاق يهدف إلى تطوير ودعم القطاعات الاقتصادية ذات الأهمية الاستراتيجية لدولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص.

وأشاد معاليه بمستوى التعاون الوثيق بين الدائرة و"القابضة" ADQ، لتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة أبوظبي.  

وأضاف معاليه أن الدائرة تواصل مسؤولياتها ومهامها الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتنظيم قطاع الأعمال والشؤون الاقتصادية في إمارة أبوظبي.

من جانبه، ثمن سعادة محمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لـ"القابضة" اتفاقية التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بشأن برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي.

فيما أضاف سعادة راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن مؤشرات الأداء لبرنامج أبوظبي للمحتوى المحلي حتى الربع الثاني من 2020 تشير الى تسجيل 23 جهة حكومية وشبه حكومية اشترطت شهادة القيمة المحلية المضافة في مشترياتها، حيث بلغ إجمالي عدد الشهادات 1438 بقيمة إجمالية تصل إلى 25 مليار درهم.

وقال إن هناك 78 مناقصة تمثل عدد المشتريات الحكومية التي تمت ترسيتها بشهادة القيمة المحلية المضافة حتى نهاية الربع الثاني 2020 بإجمالي قيمته 1.7 مليار درهم.

فيما تعتزم الجهات الحكومية وشبه الحكومية طرح أكثر من 900 مناقصة تشترط شهادة القيمة المحلية بقيمة تتجاوز 19 مليار درهم.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يستعرض خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي

استعرض سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …