الرئيسية / صحة / "صحة" تفتتح مشرحة العين المركزية "تقدم خدماتها مجاناً"

"صحة" تفتتح مشرحة العين المركزية "تقدم خدماتها مجاناً"

افتتحت، اليوم، شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" مشرحة العين المركزية؛ لتقديم خدمات متميزة ومجانية لمجتمع أبوظبي.

جرى ذلك لإنجاز الخدمات المتعلقة بالوفيات من خلالها في مكان واحد والحصول على الموافقات المطلوبة إلكترونياً.

وأكد الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للخدمات الصحية، في تصريحات صحفية، عقب الافتتاح، أنه حرصت صحة على توفير خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية، وفي جميع التخصصات.

وأوضح أنه تستعد المشارح المركزية في أبوظبي والعين للبدء في التشريح الافتراضي أو ما يعرف أيضا بالتشريح الرقمي بعد الانتهاء من تجهيزها بأحدث أجهزة الأشعة اللازمة، في خطوة تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وهي تقنية تصوير رقمي غير جراحية باستخدام تقنيات التصوير الإشعاعي السريري (الأشعة المقطعية، التصوير المغناطيسي) تستخدم في مجال الطب الشرعي لعرض صور أعضاء الجسم بتقنية ثلاثية الأبعاد بما يساهم ويساند عملية التحقيق الطبي في حالات الوفيات بأنواعها.

ولفت إلى أنه يتم حالياً توفير كل الخدمات المتعلقة بالوفيات في مكان واحد، هو المشرحة ولا يحتاج المتعامل إلى الذهاب لأي مكان آخر، وتتم جميع الموافقات إلكترونياً.

كما تم توسيع الخدمات من ثلاجات لحفظ الجثامين ومغاسل، وخدمة نقل الجثامين بواسطة أسطول سيارات الإسعاف الحديثة المخصصة لنقل الموتى من المستشفيات إلى المشرحة ومنها إلى المقبرة أو المطار لتسفيرها جواً لموطنها الأصلي.

حيث يتم إنجاز معاملة تجهيز الجثمان للدفن بمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة، ومعاملة إصدار شهادة الوفاة أو الوثائق الأخرى بمدة لا تتجاوز الربع ساعة.

وأشار الدكتور مروان إلى أن المشارح في إمارة أبوظبي هي الأحدث ومجهزة بالتقنيات والتجهيزات الأكثر تطوراً، والكوادر العاملة بالمشارح من أطباء اختصاصين واستشاريين بالطب الشرعي والعلوم الجنائية وفنيي التحنيط والعاملين الإداريين والمهنين هم كفاءات مشهود لها بالكفاءة.

وتقدم مشرحة العين المركزية خدماتها على مدار الساعة، وحتى أيام العطل والمناسبات الرسمية، ويتم التعامل مع الجثامين والأجنة المتوفية والأعضاء المبتورة.

إضافة إلى الدفن المحلي وهناك خدمات أخرى عديدة كالتحنيط للجثامين التي ستنقل لموطنها وبأحدث الطرق العالمية، وضمن الآليات والأجراءات المعتمدة، وتحت الاشراف الطبي، وبأيدي الفنيين المختصين والمهرة وخدمة الترميم للجثامين التي بها أصابات وجروح، مع الحرص التام للحفاظ على الكرامة الانسانية للمتوفى بغض النظر عن جنسيته وملته ودينه ومعتقده.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …