الرئيسية / اقتصاد / انخفاض غير مسبوق في أسعار الغاز المنزلي .. تعرف على السعر الجديد

انخفاض غير مسبوق في أسعار الغاز المنزلي .. تعرف على السعر الجديد

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، بالتنسيق مع شركة غاز الإمارات التابعة لمجموعة اينوك ومؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات"، عن خفض غير مسبوق في أسعار بيع الغاز المسال المنزلي بمعدلٍ وسطي يصل إلى 24% من قيمته السوقية، في قرارٍ يهدف إلى المساهمة في حماية الاقتصاد المحلي وتنظيم جودة وأسعار المشتقات البترولية، مشيرة إلى أنها ستستمر في متابعة متغيرات السوق لضمان تحقيق جودة الحياة للمستهلكين.

وبموجب هذا القرار، ستوفر "غاز الإمارات" أسطوانات غاز البترول المسال للمستهلكين في دبي والإمارات الشمالية، في حين توفر (امارات) أسطوانات الغاز في دبي فقط، وذلك بأسعار أقل من السابق. حيث ستكون أسطوانة الغاز ذات الوزن 11 كيلوغرام بسعر 60 درهماً، وأسطوانة 22 كيلوغرام بسعر 115 درهماً وأسطوانة 44 كيلو غرام بسعر 230 درهماً. وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة (التي تشمل ضريبة القيمة المضافة والتوصيل إلى المستهلكين) بدءاً من 1 أكتوبر 2020. 

وأكد معالي المهندس سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أن هذا القرار يدعم توجه استراتيجية الدولة الرامية إلى تحقيق سعادة المجتمع ورفع جودة الحياة للأفراد ومساندتهم، واستجابة لمتطلبات المرحلة التي فرضتها التحديات الناتجة عن جائحة "كوفيد – 19 “، الأمر الذي يشكل نقطة تحول إيجابية ودعماً رئيسياً لشرائح المستهلكين كافة. 

وقال:" إن هذا القرار سوف يسهم بالتزامن مع توفير احتياجات مواطني ومقيمي الدولة في تلبية متطلباتهم من الغاز المسال بأسعار تنافسية مخفضة، مما يصب في تحقيق المصلحة العامة للجميع ويشكل مؤشراً نوعياً على انتقال الدولة من الخمسين عاماً الماضية إلى الخمسين المقبلة بكل ما تحمله من قدرة في مواجهة التحديات وخلق الآمال والطموحات وفرص الحياة الكريمة". 

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …