الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية عجمان تنجز أكثر من 30 ألف معاملة منذ بداية 2020

اقتصادية عجمان تنجز أكثر من 30 ألف معاملة منذ بداية 2020

بلغ عدد المعاملات الرقمية التي أنجزتها دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان منذ مطلع العام أكثر عن 30 ألف معاملة حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، وحققت الخدمات الرقمية المقدمة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة والمتاحة 24 ساعة على مدار الأسبوع نسبة رضا 90 في المائة من المتعاملين حتى نهاية أغسطس الماضي.

وأكد سعادة عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالندب حرص الدائرة على تبني توجهات الحكومة الرامية إلى التحول الرقمي.

وأشار إلى مضي الدائرة قدماً في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والعمل مع شركائها بصورة متكاملة يداً بيد لخلق تجربة متعامل متميزة وفريدة.. موضحاً أن نسبة التحول الرقمي للدائرة وصلت إلى 91 في المائة من معاملاتها مع الأخذ بعين الإعتبار مختلف المتغيرات التي تطرأ في التطوير على الخدمات وإطلاق خدمات أخرى تلبي احتياجات المتعاملين والمستثمرين.

وأضاف الحمراني أن شهر أبريل الماضي شهد إطلاق حزمة من الخدمات الرقمية تشمل رخص " التاجر الإلكتروني" و"حالاً" و"مركبة متنقلة" و "مراكز الأعمال" وخدمات " تجديد رخصة لسنوات إضافية " و"تجميد رخصة" و "الإلغاء الإداري" و "توثيق العقود الذكية لعقد وكيل الخدمات وعقود شركات الأعمال" لبناء بيئة جاذبة لممارسة الأعمال في الإمارة.

من جانبه، أشار سعود الشمري، مدير إدارة التسجيل التجاري إلى ارتفاع إقبال المتعاملين خلال أزمة كورونا والتوجه لاستخدام الخدمات الرقمية لإنجاز معاملاتهم نتيجة الإغلاقات المؤقتة لمراكز إسعاد المتعاملين، ونتيجة لتنفيذ عدد من المبادرات منها مشروع النافذة الواحدة وإدخال التطويرات والتحديثات المواكبة لأفضل الممارسات على الأنظمة مما أسهم في تسهيل رحلة المتعامل.. موضحا أنه تم إطلاق عدد من الخدمات الرقمية لدعم قطاع الأعمال نظرا للآثار التي خلفتها الجائحة، وللتسهيل على المتعاملين في إتمام معاملاتهم في دقائق ودون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين.

شاهد أيضاً

22 دولاراً خسائر في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، وخسرت أكثر من 22 دولاراً في المعاملات الفورية …