الرئيسية / محلي / 10 جوائز محلية وعالمية تكلل جهود كهرباء ومياه دبي في 2020

10 جوائز محلية وعالمية تكلل جهود كهرباء ومياه دبي في 2020

تكللت انجازات هيئة كهرباء ومياه دبي منذ بداية 2020 وحتى الآن بعشر جوائز عالمية ومحلية مرموقة في مجالات الاستدامة والحوكمة الرشيدة والذكاء الاصطناعي والمسؤولية المجتمعية.

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة أن إنجازات الهيئة ترسخ القدرات التنافسية لإمارة دبي وتعزز مكانتها العالمية على جميع الأصعدة، من خلال الاستعداد للمستقبل بالتخطيط العلمي والابتكار وتوفير بنية تحتية متطورة وفق أفضل المواصفات العالمية، وتقديم خدمات الكهرباء والمياه باستخدام أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية، بما يتناسب مع أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة.

جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي

وحصلت الهيئة على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن "فئة المؤسسات الداعمة للتعليم"، عن مبادرة أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، التي تعد إحدى أهم المبادرات الرائدة في مجال دعم التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، للاستثمار في العقول الشابة وإعداد أجيال مواطنة في التخصصات المهنية.

جائزتان في الحوكمة الرشيدة

كذلك نالت الهيئة أهم جائزتين في دورة العام 2020 من جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية التي تقدمها مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" في المملكة المتحدة. وفازت الهيئة بجائزة القيادة في مجال الحوكمة الرشيدة للعام 2020، وحصد معالي سعيد محمد الطاير، جائزة شخصية العام 2020 في مجال الحوكمة الرشيدة والاستدامة. وتؤكد الجائزتين مكانة الهيئة العالمية بوصفها مثالاً يحتذى للمؤسسات على مستوى العالم في مجال الحوكمة الرشيدة، ومواكبة نموذج الحوكمة في الهيئة للتغييرات العالمية المتسارعة بالاستناد إلى أربع ركائز أساسية هي: الثقة، والمساءلة، والشفافية، والعدالة.

جائزة الاستدامة والإنجازات البيئية

وعن مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم، فازت الهيئة بجائزة الاستدامة والإنجازات البيئية والريادة SEAL الأمريكية في فئة المبادرات البيئية.

جائزة Peer البريطانية

وتكللت مساعي الهيئة الحثيثة لإشراك جميع أفراد المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة بفوز الهيئة بجائزة Peer البريطانية في فئة الالتزام بالتميز، عن مبادراتها وبرامجها لإشراك المتعاملين، واستخدامها أحدث التقنيات في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة. وتعد الهيئة أول مؤسسة حكومية تقوم بتحويل مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لها إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100%، بما يتيح لمتعامليها إجراء جميع معاملاتهم بأنفسهم باستخدام الأجهزة الذكية.

جوائز التميز الدولية في المسؤولية المجتمعية

وتتويجاً لنجاحها في تعزيز نمط حياة أكثر سعادة في دبي، وتقديراً لدورها بوصفها مؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، وجهودها لترسيخ مبادئ العطاء والتكافل الاجتماعي والعمل الإنساني حول العالم، فازت الهيئة بجوائز التميز الدولية في المسؤولية المجتمعية في فئات ترشيد المياه، والالتزام المجتمعي والتطوع والشراكات، عن مشروع البنية التحتية المتقدمة لعدادات المياه؛ والمخيم العلاجي "زايد الخير" الذي نظمته الهيئة في جمهورية بنغلاديش؛ ومجمل أعمالها التطوعية التي ترفد جهود التنمية بجوانبها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية؛ ومبادرة نظام تصاريح البناء في دبي.

جوائز الطفرات النوعية في الذكاء الاصطناعي

وعن موظفها الافتراضي "رمّاس" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، فازت الهيئة بجوائز الطفرات النوعية في الذكاء الاصطناعي ضمن فئة الابتكار الروبوتي. ويدعم "رمّاس" جهود الهيئة في توفير جميع خدماتها على مدار الساعة عبر العديد من القنوات والمنصات الذكية. وخلال الفترة من يناير 2017 حتى منتصف يونيو 2020، أجاب "رمّاس" عن قرابة 3.6 مليون استفسار، مما يعزز التبني الذكي في الهيئة الذي بلغت نسبته 98% خلال الربع الثاني من 2020. وتوفر الهيئة جميع خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …