الرئيسية / محلي / بالصور.. سلامة الطفل تطلق كتيباً تفاعلياً لتهيئة الطلبة قبل بدء الدراسة

بالصور.. سلامة الطفل تطلق كتيباً تفاعلياً لتهيئة الطلبة قبل بدء الدراسة

أطلقت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة كتيباً تفاعلياً إلكترونياً تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد في دولة الإمارات، بهدف تثقيف الأسر والطلاب وتهيئتهم للعودة للدراسة.

وستقوم الإدارة بتعميم الكتيّب الصادر باللغتين العربية والإنجليزية على جميع الطلبة في المدارس الخاصة بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص ضمن مبادرتها "معاً نعود" ومكتب الشارقة صديقة للطفل وإدارة التثقيف الصحي التابعين للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة إذ يضمّ الكتيّب جملة من المحددات للأطفال واليافعين وأولياء الأمور ترشدهم إلى أبرز الخطوات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم في البيت، والمدرسة والحافلة.

ووجّهت الإدارة أولياء الأمور إلى ضرورة استشارة الأطفال وجعلهم شركاء في اتخاذ القرارات ومتابعة المهام الدراسية يومياً مع الأبناء والتخطيط الروتيني اليومي معهم والتعرف على هواياتهم ومهاراتهم والمزج ما بين الدراسة واللعب وغيرها من المحددات التي تضمن لهم بيئة آمنة وسليمة لتعليمهم.

وقالت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل إن الإدارة تحرص بالتعاون مع شركائها أن يعيش الطلاب وذويهم فترة انتقالية خالية من أي مشكلات سواء على صعيد من اختاروا المنهج الهجين الذي يجمع بين الدراسة في الفصول أو من اختاروا الدراسة "عن بعد".

وأضافت : نعيش واقعاً يتطلب من الجميع الالتزام واتخاذ أقصى الإجراءات التي تسهم في الوقاية، والطلاب اليوم أمام مرحلة استثنائية وفاصلة في حياتهم العلمية يجب أن يكونوا على قدر من الوعي ليستمروا في منظومة التعليم ويستفيدوا من مقدراتها لهذا جاء الكتيّب ليرشدهم ويرفع وعيهم بالمسلكيات الصحية والآمنة.

وثمّنت دور هيئة الشارقة للتعليم الخاص وتعاونه في نشر الكتيب وإيصاله لأكبر شريحة من الطلاب وأولياء الأمور، منوهة إلى أن العمل المؤسسي في إمارة الشارقة يستند إلى أطر من التعاون والشراكة المثمرة التي تصبّ في مصلحة بناء الانسان وخدمة حاضره ومستقبله.

وأكد علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص أهمية توعية المجتمع المدرسي بالإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب اتباعها في الوقت الراهن ..مشيراً إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها إدارات المدارس والهيئات التدريسية والإدارية مروراً بالطلبة وذويهم حيث نفذت الهيئة دورات تدريبية وورش عمل إضافة إلى توزيع الدليل الإرشادي والمطويات التوعوية والزيارات الميدانية والرقابية.

وثمّن الحوسني إطلاق إدارة سلامة الطفل تزامناً مع العودة التدريجية لطلبة المدارس كتيباً تفاعلياً إلكترونياً لتثقيف أولياء الأمور والأطفال بالتدابير التي تحول دون انتشار المرض بين صفوف الطلبة والعاملين ..داعيا أولياء الأمور الذين وصفهم بالشركاء إلى مواصلة دورهم في توعية أبنائهم وتثقيفهم.

وأشار إلى ضرورة غرس ممارسات سلوكية صحية سليمة والتركيز على الإجراءات الشاملة التي من شأنها توفير الحماية لهم وللمجتمع بشكل عام.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان سبل زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، مع سعادة …