الرئيسية / محلي / التفاصيل الكاملة للائحة التنظيمية للتحويلات المرورية بأبوظبي

التفاصيل الكاملة للائحة التنظيمية للتحويلات المرورية بأبوظبي

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل أنه سيبدأ اعتباراً من 1 أكتوبر2020 تطبيق أحكام اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية في إمارة أبوظبي.

نظام إلكتروني لتسهيل الإجراءات

وقام المركز بتوفير نظام إلكتروني بهدف تسهيل وتسريع إجراءات العمل وقد بدأ الاستخدام الفعلي له منذ شهر يناير 2019، حيث يمكن النظام المعنيين من التسجيل الالكتروني وتقديم ومتابعة الطلبات واستلام تصاريح التحويلات المرورية، وذلك من خلال الموقع الالكتروني لمركز النقل المتكامل www.itc.gov.ae. 

غرامات مالية للمخالفين

نصت اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية على فرض غرامات مالية على المخالفين، وحظرت تنفيذ  جميع أنواع الأعمال ضمن حرم الطريق من دون الحصول على تصريح مروري لتجنب الإضرار بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

الأضرار الناجمة

 يتم القيام بأعمال حفريات عميقة في حرم الطريق دون توفير الحواجز الخرسانية أو تعبئة الحواجز البلاستيكية بالمياه أو الرمال، أو وقوف المركبات العاملة بالمشروع في حرم الطريق بصورة تشكل خطراً على السلامة المرورية، أو عدم توفير ممرات آمنة للمشاة والدراجات الهوائية في مواقع العمل.

الاستثناء من تطبيق اللائحة

يجوز في الحالات الطارئة للجهات المختصة القيام بالأعمال ضمن حرم الطريق قبل إصدار التصريح المروري من مركز النقل المتكامل، شريطة إبلاغ المركز فور البدء بتلك الأعمال، والتقدم بطلب الحصول على التصريح المروري خلال مدة أقصاها (24) ساعة من بدء الأعمال. وطبقا للائحة التنظيمية للتحويلات المرورية تتحمل الجهة المصرح لها مسؤولية التعويض عن أي أضرار قد تلحق بالطريق العام أو بخطوط الخدمات أو بأي من التجهيزات التشغيلية أو المنشآت المقامة، بما في ذلك عناصر شبكة الإنارة، واللوحات المرورية والإرشادية، والأنظمة المرورية، وغيرها من الممتلكات العامة أو الخاصة.

ويقوم المركز بإصدار تصاريح التحويلات المرورية بعد حصول الجهات المعنية على الموافقات وشهادات عدم الممانعة اللازمة بأعمال الطرق والخدمات ضمن حرم الطريق، وذلك طبقا لدليل أبوظبي.

وأشار المركز إلى أن مفتشيه المدربين سيقومون اعتباراً من تاريخ تطبيق اللائحة التنظيمية في 1 أكتوبر 2020 بأعمال الرقابة والإشراف على تطبيق هذه اللائحة وضبط المخالفات وتحديد المدة الزمنية المناسبة لتعديل الأوضاع وفقا للأحكام المنصوص عليها في اللائحة

شاهد أيضاً

بالفيديو.. محمد الشرقي يلتقي وفد نادي الفجيرة للرماية ويطلع على خططه المستقبلية

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اليوم الخميس، الموافق 18 أبريل …