الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع معدل أنشطة المتاجرة الإليكترونية لأكثر من 100٪ مقارنة ب 2019

ارتفاع معدل أنشطة المتاجرة الإليكترونية لأكثر من 100٪ مقارنة ب 2019

حققت أنشطة المتاجرة الإلكترونية وخدمات التوصيل ورخص اعتماد ومقاولات البناء الفئة الخامسة في الشارقة ارتفاعاً ملحوظاً تجاوز 100 ٪ مقارنة بالعام الماضي.

 و بلغ إجمالي عدد رخص الأعمال الصادرة والمجددة بشكل عام في إمارة الشارقة خلال أغسطس من العام الحالي 5788 رخصة بنسبة نمو 48 بالمائة مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي 2019 وفق تقرير رخص الأعمال الذي أصدرته دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

ووصل عدد الرخص المجددة في شهر أغسطس من العام الحالي 5367 رخصة وبنسبة نمو 49 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي في حين بلغ عدد الرخص التي أصدرتها الدائرة خلال أغسطس للعام الحالي 421 رخصة بنمو 28 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام 2019.

وتنوعت أنشطة أعمال الرخص الصادرة في الإمارة لتشمل مختلف القطاعات حيث تصدرت الرخص التجارية القائمة بـ 255 رخصة وجاءت الرخص المهنية ثانيا بـ 103 رخصة تلتها رخص اعتماد ثم رخص المتاجرة الإلكترونية والرخص الصناعية.

وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن هذه البيانات تؤكد النمو المستمر لاقتصاد الإمارة وهو ما يعكس الثقة الكبيرة للمستثمرين وأصحاب الأعمال في المناخ الاقتصادي لإمارة الشارقة وارتفاع وتيرته بجميع القطاعات التي حققت تطوراً كبيراً وذلك وسط مؤشرات إيجابية تظهر تواصل النمو الاقتصادي في العام الجاري.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …