الرئيسية / صحة / لغير القادرين.. إجراء 20 عملية قلب مجاناً ضمن "فقط لأجلك"
الفريق الطبي بمستشفى القاسمي بالشارقة
الفريق الطبي بمستشفى القاسمي بالشارقة

لغير القادرين.. إجراء 20 عملية قلب مجاناً ضمن "فقط لأجلك"

أنهى، اليوم، مركز القلب في مستشفى القاسمي بالشارقة، إجراء 20 عملية جراحية قلبية مجاناً لمرضى من ذوي الدخل المحدود، تكللت بالنجاح.

جاء ذلك بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى في الشارقة، ضمن فعاليات مبادرة "فقط لأجلك" التي تبناها المستشفى؛ للتخفيف من معاناة المرضى.

وأكد الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي في الشارقة، اليوم، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تواصل دعمها للمرضى المحتاجين ضمن مبادراتها الخيرية والمجتمعية.

وواصل أنه سيجرى في مرحلة لاحقة إجراء المزيد من عمليات القلب لعدد آخر من الحالات بالتعاون مع الجهات الخيرية ضمن منظومة داعمة للخير تسعى من خلالها الوزارة لخدمة المجتمع.

وأشار "النوياني" إلى أن العمليات المجانية في القلب التي تم إجراؤها للمرضى المعوزين جاءت بهدف التخفيف من معاناتهم وتقديم أفضل الخدمات العلاجية والجراحية لهم.

وواصل أن العمليات أجريت لمرضى من مختلف الجنسيات بمشاركة 5 أطباء أختصاصيين و5 فنيين إلى جانب 10 من الكوادر التمريضية حيث كانت جميع الحالات معقدة جدا وتنوعت العمليات بين تركيب دعامات وشبكات وشرايين فرعية وتكلسات شديدة وذلك باستخدام أحدث التقنيات ووفق أرقى الممارسات الطبية .

وتابع أنه جرى تشكيل فريق طبي تطوعوا لإجراء عمليات جراحية دقيقة في القلب، مثمنا دور لجنة أصدقاء المرضى بالشارقة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …