الرئيسية / محلي / خلال 6 أشهر.. رصد 721 مخالفة لتدابير "كورونا" على شواطئ دبي
شواطئ دبي
شواطئ دبي

خلال 6 أشهر.. رصد 721 مخالفة لتدابير "كورونا" على شواطئ دبي

أعلن مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، مساء اليوم، أنه جرى رصد 721 مخالفة على الشواطئ.

وأوضحت إدارة المركز أن المخالفات جاءت بحق أشخاص خالفوا القرار الصادر من النيابة العامة، رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار مجلس الوزراء 17 لسنة 2020، حول لائحة ضبط مخالفات كورونا.

وقال العقيد سعيد المدحاني، مدير مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، اليوم، إن جميع المخالفات جرى إصدارها منذ تفعيل قرار سعادة النائب العام في مارس الماضي وحتى سبتمبر الجاري.

وأكد أن شرطة دبي لا تتهاون مع كل من يُخالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا على الشواطئ؛ لحماية أفراد المجتمع.

ولفت العقيد المدحاني إلى أن مركز شرطة الموانئ يشن دوريات فرق الأمن البحري والإنقاذ البحري، سواء الراجلة أو الدراجات الهوائية أو النارية أو السيارات أو الزوارق للتأكد من الالتزام بتعليمات الشواطئ.

وأشار إلى أن مركز شرطة الموانئ يستخدم الطائرات دون طيار "الدرون" لتأمين الشواطئ والتحقق من تطبيق اشتراطات السلامة العامة.

وأوضح العقيد المدحاني أن الطائرات دون طيار مزودة بكاميرات تتمتع بالقدرة على تصوير الأحداث في مناطق التغطية، سواء في فترات النهار أو الليل إلى جانب احتوائها على مكبرات صوت لبث الرسائل إلى الجمهور خاصة في المناطق الشاطئية.

وواصل أن مركز شرطة الموانئ يعتمد في عمله اليومي على دوريات الطائرة دون طيار من خلال مشروعه "النورس" بالتعاون مع مركز الطائرات دون طيار، لتسير الطائرات في المناطق البحرية والبرية التابعة للمركز لتعزيز الأمن والأمان.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …