الرئيسية / محلي / شرطة دبي: 29 حادثاً مرورياً بسبب الضباب منذ أمس

شرطة دبي: 29 حادثاً مرورياً بسبب الضباب منذ أمس

قال العقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة السيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، إن إدارة المركز، تلقت 2034 مكالمة هاتفية، وسجلت 29 حادثاً مرورياً، خلال فترة الضباب بين منتصف ليلة أمس وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وحث العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس، جميع السائقين على اتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطرة جداً نتيجة تدني مستوى الرؤية.

أخذ الحيطة والحذر

من جانبه، أكد العقيد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي، على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، وتخفيض السرعات أثناء القيادة في الضباب، مشيراً إلى أن الضباب الكثيف يكون سبباً رئيسياً في حدوث الحوادث البليغة، ما لم يتم التقيد والالتزام من جانب السائقين بالتعليمات الضرورية للقيادة في هذه الظروف.

وناشد مستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر في هذه الأوقات والالتزام بقواعد الأمن والسلامة.

ونوه، إلى الإجراءات الواجب اتباعها خلال القيادة في أوقات الضباب، كخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات تختلف عن المسافة الاعتيادية، وتجنب محاولة تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب تغيير المسارات إلا في حالة الضرورة مع الالتزام بالإشارات الدالة على الانعطاف، وعدم استخدام الأضواء العالية التي تعيق الرؤية للسائقين الآخرين، وأيضا عدم استخدام الإشارات الأربعة أثناء القيادة، وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، وتجنب الوقوف وسط الطريق في حال التعرض لحادث بسيط.

تكثيف الدوريات

وأوضح العقيد جمعة بن سويدان، أن الدوريات المرورية ستكثف من تواجدها في الشوارع الخارجية لغرض التنبيه على السائقين بتخفيف السرعات، وكذلك القيام بعملية مسح على طول امتداد تلك الشوارع لمنع وقوف المركبات على كتفي الطريق، والعمل على إبعادها إلى خارج حرم الطريق بعيداً عن مسار السيارات لمنع تعرضها للحوادث.

وأضاف أن الدوريات المرورية ستقوم بالإشراف على تحويل حركة الشاحنات إلى الاستراحات المخصصة لها، ومنعها من السير خلال أوقات الضباب لتلافي المخاطر التي قد تسببها الشاحنات نتيجة القيادة ببطء.

شاهد أيضاً

ديوان حاكم الفجيرة ينعى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

‎نعى ديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المغفور …