الرئيسية / تكنولوجيا / جهاز Touch إماراتي يفوز بجائرة جيمس دايسون لـ2020

جهاز Touch إماراتي يفوز بجائرة جيمس دايسون لـ2020

كرمت، اليوم، معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، الطلاب الفائزين في جائزة جيمس دايسون عبر فيديو بٌث خلال حفل تسليم الجوائز الذي أقيم في مركز الشباب في دبي.

وجرى تكريم طالبين إماراتيين عن اخترع خاتم Touch وهو خاتم ذكي مصمم بأناقة ذو لون أبيض وبه قناة مركزية يمكنها إنتاج وميض بألوان مختلفة.

ويعد خاتم Touch الذكي أداة سهلة الاستخدام تُمكّن الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر من "رؤية" الألوان والنصوص الصغيرة.

وأشادت معاليها بالفائزين بفضل إنجازاتهم المميزة، متابعة: "يُسعدني أن أحتفل بالمخترعين والمهندسين الشباب الموهوبين في بلادنا ويسرني أن أرى هذه المجموعة القوية من المنافسين اليوم".

وواصلت: "الشباب هم فخر أمتنا ومصدر طاقتها وقوتها، ولأن دولة الإمارات تعمل على تعزيز مكانتها كمركز للابتكار والأفكار الإبداعية، لا بدّ أن ندرك أننا لن نستطيع تحقيق ذلك دون إصرار واجتهاد الشباب في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا".

وأضافت معاليها أنه تعد دولة الإمارات أول دولة عربية يجرى اختيارها للمشاركة في جائزة جيمس دايسون من ضمن 27 دولة حول العالم، وهذه ليست مصادفة فهي دولة تذخر بالإنجازات الأولى والرائدة في مختلف القطاعات.

وتابعت أنه يجرى الحرص دائماً على دعم وتهيئة شعبنا وخاصة شبابنا للسعي لتحقيق التميز واستكشاف المجالات الجديدة. ونعتبر الاحتفال بإنجازات الشباب طريقتنا في التعبير عن شكرنا لاختيارهم بأن يرتقوا في المجال ويشاركوا في بناء عالم أفضل".

ويتميز الابتكار بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر على التعرف على الألوان من خلال التفاعل مع المستخدم عبر الضوء والكلام، حيث سيتمكنون مع ابتكار جهاز Touch من التحكم ببعض المهام اليومية الأساسية في الحياة ومنها القدرة على اختيار ألوان الملابس التي يريدونها من الخزانة والتعرف على المواد المختلفة مثل الخضراوات المتنوعة في متجر البقالة.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …