الرئيسية / محلي / اتفاقية بين أبوظبي وإسرائيل لتعزيز التعاون في مجال صناعة السينما والتلفزيون

اتفاقية بين أبوظبي وإسرائيل لتعزيز التعاون في مجال صناعة السينما والتلفزيون

أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام، وصندوق السينما الإسرائيلي، ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس، توقيع اتفاقية للتعاون الثقافي تقوم على مبادئ النوايا الحسنة والتعاون المشترك في مجالات السينما والتلفزيون.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستعمل اللجنتان المتخصصتان في مجال الأفلام على بناء تعاون ثقافي في مجالات صناعة المحتوى الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح والتعلم، وبناء تفاهم ثقافي مشترك يرسي دعائم التعاون بين الشعبين الإماراتي والإسرائيلي.

واتفق الطرفان على جدول أعمال يتألف من أربع مبادرات رئيسية، تضم إقامة ورش عمل مشتركة، التدريب والتعلم والاستفادة من مختبر الأفلام الدولي، بالإضافة إلى إقامة مهرجان سينمائي إقليمي.

وسيتم إقامة برامج تدريبية متقدمة مخصصة لصناع الأفلام في البلدين للمشاركة في ورش عمل مكثفة لتطوير النصوص خلال عدة أشهر، بهدف تطوير إنتاجات مشتركة بين أبوظبي وإسرائيل.

كما سيتم أيضا اختيار طلاب إماراتيين للدراسة في أحد المسارات التعليمية الثلاثة التي تقدمها مدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي المعترف بها عالميا في مقرها بمدينة القدس على خلفية الشراكة الثقافية بين البلدين.

وبالإضافة إلى برامج التدريب والتطوير سيتم اختيار ممثلين عن قطاع صناعة السينما الإماراتي للمشاركة في نشاطات مختبر سام شبيغل الدولي للسينما للمرة الأولى، كما ستتم دعوة مخرج إماراتي ليكون عضوا في لجنة التحكيم بالنسخة القادمة لهذه المسابقة الشهيرة في عام 2021.

ونصت الاتفاقية أيضا على التخطيط لإقامة مهرجان سينمائي إقليمي سنوي يستعرض إنتاجات المبدعين من الجانبين والإنتاجات المشتركة، على أن يقام بالتناوب بين أبوظبي وإسرائيل.

وسيجري الإعلان قريبا عن خطط عمل تفصيلية لهذه الشراكة والتي ستتضمن اتفاقية للإنتاج الفني المشترك لتعزيز وتشجيع الإنتاجات المشتركة بين صناع السينما في أبوظبي وإسرائيل.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …