الرئيسية / محلي / وفد من الداخلية يبحث آلية عمل نظام "حصنتك" فى الشارقة

وفد من الداخلية يبحث آلية عمل نظام "حصنتك" فى الشارقة

أكد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم أهمية مشروع "حصنتك" في تعزيز كفاءة نظم أمن وسلامة المباني والارتقاء بجودة الخدمات لضمان الاستجابة الآنية والسريعة لجميع إنذارات الحرائق.

جاء ذلك خلال استقباله وفد وزارة الداخلية برئاسة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي بوزارة الداخلية والوفد المرافق له بنادي ضباط شرطة الشارقة لبحث آلية عمل نظام "حصنتك" وتطبيقه على المنشآت والمباني السكنية في إمارة الشارقة.

وناقش اللقاء أهداف مشروع "حصنتك" الذي يرمي إلى توفير أقصى درجات السلامة للمجتمع والوقاية من حوداث الحريق من خلال تقليل أعداد الإصابات والوفيات وخفض زمن الاستجابة ومراقبة جميع أنظمة السلامة على مدار الساعة وزيادة نسبة الشعور بالأمان إلى جانب ارتفاع التنافسية الإيجارية للمباني.

وأوضح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي أن مشروع "حصنتك" صمم لدعم الرؤية الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى الارتقاء بمستوى الأمن والسلامة توافقا مع رؤية دولة الإمارات 2021 لتكون واحدة من أكثر البلدان أمناً في العالم.

وأشار إلى أنه تم تكليف وزارة الداخلية بمتابعة هذا المشروع المهم لما يحمله من حس كبير بالمسؤولية تجاه إنقاذ الأرواح وممتلكات الدولة.

وأوضح أنه خلال الفترة الأخيرة وبتوجيهات من قبل القيادة الرشيدة تم خفض تكلفة المشروع لتصبح تشغيلية وليست ربحية مراعاة للظروف الراهنة.

من جانبه أوضح اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة أن النظام المطبق في إمارة الشارقة مرتبط مع نظام الصحة والسلامة، مؤكداً على الاستعداد والجاهزية التامة للتعاون في هذا المجال وتحقيق أهداف قرار مجلس الوزراء في تركيب أنظمة ذكية وصولاً للمستوى الأمثل للوقاية من الحرائق.

شاهد أيضاً

بلدية أبوظبي تنفذ حملة توعوية بشأن الأماكن المصرح بها لصيد الأسماك

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية المدينة، ومركز بلدية الشهامة، حملة توعوية بشأن …