الرئيسية / اقتصاد / مذكرة تفاهم بين بورصتي دبي وإسرائيل للماس

مذكرة تفاهم بين بورصتي دبي وإسرائيل للماس

وقعت بورصتا دبي و إسرائيل للماس مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة الإقليمية، حسبما أعلن مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة العاملة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع.

وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها خلال مؤتمر افتراضي، إلى تعزيز أوجه التعاون والحوار بين البورصتين الرائدتين على مستوى العالم.

وبموجب هذه المذكرة، سيتم تأسيس مكتب تمثيلي لبورصة إسرائيل للماس في برج الماس بدبي، وبالمثل سيفتتح مركز دبي للسلع المتعددة مكتباً للمبيعات في مقر بورصة إسرائيل للماس بمدينة رمات جان في إسرائيل.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إن المذكرة الاستراتيجية الموقعة بين بورصة دبي للماس وبورصة إسرائيل للماس تعتبر مهمة وتفتح إمكانات هائلة لكلا الطرفين، فمركز دبي للسلع المتعددة مكلف من قبل حكومة دبي بدفع التجارة العالمية للسلع عبر دبي وستجذب هذه المذكرة الشركات إلى الإمارة بالإضافة إلى تعزيز التجارة الإقليمية والدولية لهذا الحجر الثمين.

وأضاف ابن سليم : " اقتصادا دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل هما من أكثر اقتصادات الشرق الأوسط ديناميكية وابتكارا وتمهد هذه المذكرة الطريق لمزيد من التعاون عبر مجموعة من السلع في وقت مواتٍ للغاية للتنمية في المنطقة .. متطلعا إلى العمل جنبا إلى جنب مع شركائنا في إسرائيل."

من جانبه أعرب يورام دفاش رئيس الاتحاد العالمي لبورصات الماس رئيس بورصة إسرائيل للماس عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة مع مركز دبي للسلع المتعددة، منوها بأن دبي أصبحت بمنطقتها الحرة وظروف العمل المريحة واحدة من أهم مراكز الماس في العالم وستكون هذه المذكرة بين مركزينا العالميين ذات قيمة هائلة لكلا الجانبين."

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …