الرئيسية / اقتصاد / 38.5٪ زيادة في معاملات دبي الجمركية خلال النصف الأول من العام الحالي

38.5٪ زيادة في معاملات دبي الجمركية خلال النصف الأول من العام الحالي

ارتفعت المعاملات الجمركية لدبي بواقع 38.5٪ ، لتصل إلى 7.2 مليون معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنةً مع 5.2 معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي.

ويظهر هذا النمو مدى أهمية الدور الذي تقوم به دبي كمحور عالمي في التجارة الدولية ودعم انتظام سلاسل الإمداد والتوريد وقدرة بنيتها الاقتصادية من احتواء الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفي شهادة عالمية بمكانة اقتصاد دبي وزيادة ثقة المستثمرين بالإجراءات التي أقرتها الحكومة لتحفيز القطاعات الاقتصادية، ارتفعت طلبات تسجيل الأعمال والشركات التي أنجزتها جمارك دبي بنسبة 109 ٪  إلى 134 ألف خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 64 ألف طلب للفترة ذاتها من العام الماضي.

وتضمنت الحزم التحفيزية التي أطلقتها حكومة دبي لدعم قطاع التجارة الخارجية رد ما قيمته 20 ٪ من الرسوم الجمركية الإجمالية المحصلة والبالغة 5٪  من قيمة البضائع المستوردة المُباعة محلياً وإلغاء الضمان البنكي أو النقدي لمزاولة نشاط التخليص الجمركي ومنح تخفيضات و إعفاءات من الرسوم على عدد من الخدمات المقدمة لقطاع التجارة الخارجية، لتمكين القطاع من أداء دوره الحيوي في التغلب على الأزمة الصحية الاقتصادية العالمية الراهنة.

شاهد أيضاً

اقتصادية عجمان تنجز أكثر من 30 ألف معاملة منذ بداية 2020

بلغ عدد المعاملات الرقمية التي أنجزتها دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان منذ مطلع العام أكثر …