الرئيسية / اقتصاد / 29.5 مليار درهم قيمة التداول على أسهم 7 شركات في أبوظبي منذ بداية 2020

29.5 مليار درهم قيمة التداول على أسهم 7 شركات في أبوظبي منذ بداية 2020

منذ بداية العام 2020 وحتى نهاية النصف الأول من سبتمبر، وصلت قيمة الصفقات المبرمة على أسهم 7 شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 29.5 مليار درهم الحالي، وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن السوق.

وكشفت الاحصائيات أن السيولة المتداولة على أسهم الشركات السبع تشكل 80 % تقريباً من إجمالي سيولة التداول المسجلة على جميع أسهم الشركات المدرجة في السوق، والتي بلغت قيمتها 37 مليار درهم خلال فترة الرصد ذاتها.

ويتصدر بنك أبوظبي الوطني قائمة الأكثر نشاطا في سوق العاصمة حيث بلغت قيمة التداولات على أسهمه 7.453 مليارات درهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية النصف الأول من سبتمبر، فيما جاءت شركة بترول ابوظبي الوطنية للتوزيع في المركز الثاني بتداولات قيمتها 5.242 مليار درهم ونحو 5.217 مليار درهم على أسهم شركة الدار العقارية.

أما مجموعة اتصالات، فقد بلغت قيمة التداولات على أسهمها 4.236 مليارات درهم و4 مليارات درهم على أسهم بنك أبوظبي التجاري واستقطبت اسهم الشركة العالمية القابضة تداولات بقيمة 3.318 مليارات درهم في حين بلغت على سهم مصرف ابوظبي الإسلامي 2.425 مليار درهم.

وقال وائل أبو محيسن الخبير في الأسواق المالية في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن تركز غالبية سيولة التداولات على هذه الشريحة من الأسهم هو نتيجة كونها الأكثر جاذبية للمستثمرين سواء من حيث نسبة العوائد السنوية التي تمنحها للمساهمين أو سهولة الدخول والخروج السريع منها لمن يتاجرون في السوق على المدى القصير.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …