الرئيسية / صحة / بشروط محددة.. الإمارات تجيز الاستخدام الطارئ للقاح كورونا
معالي عبدالرحمن بن محمد العويس
معالي عبدالرحمن بن محمد العويس

بشروط محددة.. الإمارات تجيز الاستخدام الطارئ للقاح كورونا

أعلن معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، مساء اليوم، أن دولة الإمارات أجازت الاستخدام الطارئ للقاح كورونا بشروط محددة.

وأوضح "العويس" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه جرى إتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي كورونا، خصوصاً من أبطال خط الدفاع الأول.

ولفت إلى أن هذا الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص.

وكشف "العويس" أن نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية.

وواصل أنه نتج توليد أجسام مضادة للفيروس حيث تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم، منوهاً أن هذه العملية تجرى تحت إشراف صارم من فريق طبي لإدارة الدراسة مع اتباع كافة إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للقاح.

وتابع أن انتشار الجائحة حول العالم أحدث ارتباكاً كبيراً وضع الأنظمة الصحية في اختبار وتحد صعب حيث تمثلت الصعوبة الأكبر في اتخاذ القرارات المصيرية القادرة على تمكين منظومة الرعاية الصحية من التعامل مع الواقع الجديد وتعزيز قدرتها في السيطرة والاحتواء على الفيروس وتقليل الخسائر والحفاظ على الأرواح.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتلقى هاتفياً تعازي رئيس الوزراء الباكستاني بوفاة الشيخ طحنون

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم الثلاثاء، …