الرئيسية / محلي / "تنمية المجتمع" تطلق خطاً ساخناً لدعم كبار المواطنين في دبي
دائرة تنمية المجتمع
دائرة تنمية المجتمع

"تنمية المجتمع" تطلق خطاً ساخناً لدعم كبار المواطنين في دبي

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، اليوم، الخط الساخن لحماية ودعم كبار المواطنين والمقيمين في الإمارة.

وأوضحت الهيئة أنه جرى ذلك لتوفير قاعدة بيانات متكاملة تتيح تطوير برامج وخدمات لتحسين جودة حياة كبار السن وضمان سلامتهم.

ومن المقرر أن يستقبل الخط الساخن 800988 اتصالات كبار السن أو القائمين على رعايتهم على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يستقبل الخط الساخن بلاغات الانتهاكات وطلبات الحماية ويشرف متخصصون في مجال رعاية وحماية كبار السن على التعامل مع الاستفسارات والبلاغات للمساندة بدون تأخير عندما يقتضي الأمر بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، إنه منحت القيادة أولوية خاصة لكبار السن.

وواصل أنه اعتمد المجلس التنفيذي لحكومة دبي في مايو الماضي سياسة خاصة لتمكين كبار المواطنين وتعزيز استفادة المجتمع من خبراتهم، والحماية والمشاركة المجتمعية لكبار المواطنين وكبار السن في إمارة دبي والتي أعدتها هيئة تنمية المجتمع.

وأضاف أن الحماية من الإساءة والإهمال وضمان الرعاية الضرورية جزء لا يتجزأ من هذه السياسة و يأتي الخط الساخن ليستكمل منظومة الحماية ويتيح قناة تواصل على مدار الساعة يمكن لجميع سكان الإمارة الاستفادة منها للإبلاغ عن أي إساءة أو إهمال بحق كبار السن فضلا عن تقديم الاستفسارات والتعرف على الخدمات.

ونوه إلى أنه إضافة إلى الخط الساخن تستقبل الهيئة استفسارات و طلبات و بلاغات كبار المواطنين والمقيمين والقائمين على رعايتهم عبر البريد الإلكترونيSeniorprotection@cda.gov.ae فضلاً عن مركز الاتصال الرئيسي 8002121.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …