الرئيسية / محلي / "مجلس العزاء المتنقل" خدمة جديدة لتسهيل تقديم التعازي.. تعرف على تكلفته

"مجلس العزاء المتنقل" خدمة جديدة لتسهيل تقديم التعازي.. تعرف على تكلفته

أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بالتعاون مع بلدية دبي مبادرة مجلس العزاء المتنقل وذلك لتسهيل تقديم واجب العزاء في المقبرة.

والمجلس عبارة عن عربة مكيفة تستقبل المعزين على مساحة 75 مترا مربعا، متوفر بها كافة الإمدادات الكهربائية اللازمة للتيسير على المستخدمين، إضافة إلى أنها مزودة بعازل حراري يعمل بالطاقة الشمسية لحماية المستفيدين من حرارة الجو المرتفعة، ويستقبل المجلس المعزين مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حضر إطلاق المبادرة سعادة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وسعادة المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي وسعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في مقبرة القصيص بحضور عدد من المسؤولين من المؤسسة والبلدية.

وقال عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر إن الخدمة الجديدة تأتي ضمن جهود حكومة دبي للتخفيف عن أصحاب العزاء، والتيسير على المواطنين والمقيمين أثناء تقديم واجب العزاء.

وأشار إلى أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي حريصة على الابتكار في تقديم الخدمات المجتمعية، ضمن خطط الحكومة لتيسير حياة المواطنين والمقيمين، وتعزيز القيم المجتمعية ودعم الحالات المحتاجة للخدمات.

من جانبه، أوضح علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر إن كلفة "مجلس العزاء المتنقل" تبلغ 500 ألف درهم، وتهدف المبادرة لتقديم خدمة مبتكرة لأصحاب العزاء والمعزين للتخفيف عنهم ووقايتهم من حرارة الجو المرتفعة وتسهيل تقديم واجب العزاء في المقبرة.

وذكر أن المشروع انطلق في المرحلة الأولى بمقبرة القصيص، وخلال الفترة القليلة المقبلة سوف يتم تقديم الخدمة في مقبرة القوز بدبي، مؤكدا على أهمية التزام الحاضرين بكافة الإجراءات الاحترازية خلال استقبال المعزين في المجلس خصوصا التباعد الاجتماعي، للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانب آخر، كرم عيسى الغرير جنود الخط الدفاع الأول في بلدية دبي باسم مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر لجهودهم المبذولة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …