الرئيسية / اقتصاد / "klip" منصة جديدة للمعاملات النقدية الرقمية في الإمارات
منصة إلكترونية
منصة إلكترونية

"klip" منصة جديدة للمعاملات النقدية الرقمية في الإمارات

أطلقت، اليوم، محفظة الإمارات الرقمية، منصة "Klip" للنقد الرقمي في الإمارات بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول وبنك المشرق وبنك الفجيرة الوطني.

وتطرح المنصة الجديدة "klip" للمستخدم تحويل الأموال عبر رقم الهاتف المتحرك، كما يمكن تنفيذ عمليات الدفع بسهولة في المتاجر المتعاملة مع البنوك الشريكة.

حيث تتيح للشركات الصغيرة فرصة قبول المدفوعات الرقمية عبر الهواتف المتحركة، ما يعني تعزيز قدرتها على الاستفادة من الاقتصاد الرقمي.

وتمتاز المنصة الجديدة أنها صممت لتوفير خدمات الدفع الرقمية بين جميع العملاء والتجار في الإمارات.

وقال محمد الجياش، رئيس مجلس إدارة شركة "محفظة الإمارات الرقمية"، إنه جرى إطلاق المنصة للتخلص من تداول الأوراق النقدية التقليدية.

وأشار إلى أنه ما زالت العديد من البنوك في مرحلة التطبيق التجريبي، لافتاً إلى أنه يجرى العمل على تطوير تطبيق خاص بالهواتف المتحركة يحمل علامة klip التجارية وسيطرح خلال الربع الأخير من 2020.

وواصل أن الهاتف سيسمح لجميع الزوار والمقيمين في الإمارات بالانضمام إلى عالم النقد الرقمي بغض النظر عن امتلاكهم لحسابات مصرفية أم لا.

فيما قالت هناء الرستماني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول، اليوم، إنه يتطلع المستهلكون إلى الاستفادة من أحدث الحلول الرقمية، بما في ذلك الخدمات المصرفية والمدفوعات والمشتريات، لذلك جرى إطلاق المنصة.

وأضافت "الرستماني" أن المنصة تدعم الجهود المبذولة في دولة الإمارات للوصول إلى تعاملات مالية غير نقدية.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …