الرئيسية / صحة / "صحة" تعيد افتتاح معهد التأهيل والعلاج الطبيعي في مستشفى العين

"صحة" تعيد افتتاح معهد التأهيل والعلاج الطبيعي في مستشفى العين

أعادت، أمس، شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" افتتاح معهد التأهيل والعلاج الطبيعي التابع لمستشفى العين، الذي يشغل مبناً خاصاً منفصلاً عن المبنى الرئيسي للمستشفى.

حيث يقدم خدمات عالية الجودة ومتخصصة للتأهيل البدني، تتضمن العلاج الطبيعي، والعلاج المهني، وأمراض النطق واللغة، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأوضحت سمية الحمادي، مدير معهد التأهيل والطب الطبيعي التابع لمستشفى العين، إن قسم التأهيل مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة، ويقدم خدماته لجميع أهالي مدينة العين.

وأضافت أن قسم التأهيل يقدم الرعاية لأصحاب الهمم، والمرضى الذين يتعافون من مرض أو عملية مثل: بعد الكسر أو إصلاح وتر، المرضى الذين يعانون من صعوبات في التعلم، وإضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، والذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية، ومرضى الشيخوخة.

إضافة إلى التجبير، والتدخلات للأطفال والبالغين الذين تم تشخيصهم باضطرابات النطق واللغة، واضطرابات المعالجة السمعية وفقدان السمع، والسمع وأنظمة الاتصالات المعززة والبديل.

وأوضحت أن قسم التأهيل في مستشفى العين، يقدم كذلك الرعاية وإعادة التأهيل للمرضى المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد–19" بالإضافة لإعادة التأهيل العصبي، وجراحة العظام والرياضة، وإعادة التأهيل القلبي الوعائي والرئوي، ولأمراض الروماتيزم، والأطراف الاصطناعية والتقويم.

ويعمل القسم من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، فيما يعمل يومي الجمعة والسبت في حال الطلب من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

ويحرص مستشفى العين على المحافظة على سلامة المرضى لدى زيارة المستشفى من خلال تطبيق إجراءات السلامة والأمان الصارمة التي تهدف إلى حماية المرضى والموظفين.

ويشمل ذلك أعمال التطهير والتعقيم عند الدخول إلى المنشأة، بالإضافة إلى فحص درجة الحرارة عند المداخل ووضع حواجز زجاجية بين موظفي الاستقبال والمرضى عند التسجيل، وتصميم الغرف تماشياً مع إرشادات التباعد الجسدي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …