الرئيسية / صحة / شخص ينقل عدوى "كورونا" إلى 45 فرداً ويتسبب في وفاة مُسنة
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

شخص ينقل عدوى "كورونا" إلى 45 فرداً ويتسبب في وفاة مُسنة

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، مساء اليوم، تفاصيل حالة استهترت بإجراء فحص كورونا، مما تسبب في نقل انتشار العدوى لـ45 فردا من المحيطين بها من 3 عائلات، ووفاة سيدة مسنة.

وأوضح "الحمادي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن الجهات المختصة رصدت شخصاً، ظهرت عليه بعض الأعراض إلا أنه تساهل في فحص الأعراض ولم يلتزم بالتباعد الجسدي والإجراءات الوقائية.

واصل أن ذلك الإهمال تسبب في نقل وانتشار العدوى لـ45 فردا من المحيطين به من 3 عائلات، كما نتج عن هذه الإصابات وفاة سيدة مسنة من عائلة نفس الشخص كانت تعاني من أمراض مزمنة كسرطان الدم والفشل الكلوي.

وشدد "الحمادي" على ضرورة تعاون الجميع في هذه المرحلة لتقليل انتشار العدوى قدر المستطاع لاسيما أن عملية تطوير اللقاح باتت في مراحل متقدمة.

وحدد المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات مجموعة من العوامل التي يؤدي الالتزام بها إلى تقليل انتشار كورونا، في مقدمتها الالتزام بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الجسدي والتعقيم.

وواصل أن العامل الثاني يتمثل في أخذ التطعيمات الدورية للفيروسات الأخرى، خصوصاً تطعيمات الإنفلونزا الموسمية المتوافرة في كافة المنشآت الصحية،إلى جانب الاهتمام بالصحة العامة عبر اتباع نظام سليم يعتمد على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة وتجنب التدخين.

شاهد أيضاً

شرطة أم القيوين تحذر مروجي الشائعات والأخبار المزيفة عن الطقس

أهابت القيادة العامة لشرطة أم القيوين، بأفراد المجتمع عدم نشر أي أخبار أو معلومات قبل …