الرئيسية / صحة / حالات الشفاء من كورونا تصل لـ2000 حالة في يوم واحد.. إليك الأسباب
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

حالات الشفاء من كورونا تصل لـ2000 حالة في يوم واحد.. إليك الأسباب

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، مساء اليوم، أن الدولة سجلت زيادة كبيرة في أعداد الشفاء بتعافي أكثر من 2000 شخص في يوم واحد.

وأوضح "الحمادي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن الأسباب تعود إلى مجموعة كبيرة من العوامل المتكاملة، من تبني الأساليب العلاجية المتطورة التي تعتمد على أحدث ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث العلمية.

وواصل أنه جرى اتباع استراتيجية رامية إلى توسيع نطاق الفحص الطبي لأقصى درجة للكشف المبكر عن الحالات ومن ثم عزلها وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وقال إن توافر الكوادر الطبية المؤهلة والمعدات والأجهزة المتطورة، فضلاً عن الطاقة الاستيعابية المرتفعة ووفرة المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية في الدولة شكلت جميعها عوامل قوة أسهمت بفعالية في إنجاح الجهود المبذولة لاحتواء الجائحة والتعامل معها على النحو الأمثل.

ولفت إلى أن العديد من دول العالم تشهد تذبذباً في أعداد الإصابات يتراوح بين الانخفاض والارتفاع حيث نجحت بعض الدول في الحفاظ على مستوى منخفض من الإصابات لكنها ما لبثت أن شهدت موجة جديدة.

وأشار إلى أنه وبغض النظر عن مدى صحة المسميات، لم يكن التراوح في أعداد الإصابات خارج سياق التوقعات التي قدمها المختصون والعلماء، والذين ارجعوا الزيادة إلى الفتح التدريجي للمرافق الاقتصادية والسياحية في العالم بأسره.

وتابع أن مؤسسات الرعاية الصحية في الدولة مستعدة لكافة التحديات وبجاهزية قصوى.

شاهد أيضاً

مطارات دبي تعلن إعادة فتح إجراءات السفر في المبنى 3 للمغادرين على "طيران الإمارات" و"فلاي دبي"

أعلنت مطارات دبي، عن إعادة فتح إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من المبنى رقم 3 في …