الرئيسية / تكنولوجيا / اعتماد تقنية الذكاء الإصطناعي في عملية التقييم الذكي للوحدات العقارية

اعتماد تقنية الذكاء الإصطناعي في عملية التقييم الذكي للوحدات العقارية

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إنجاز مشروع اعتماد الذكاء الاصطناعي في عملية التقييم الذكي للوحدات العقارية وذلك في إطار حرصها على تحقيق استراتيجية الحكومة في التحول الذكي.

ويعتمد هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه الذي أنجزه قطاع التسجيل والخدمات العقارية بالدائرة على الذكاء الإصطناعي في عملية التقييم الذكي للوحدات العقارية، بهدف تحسين جودة وكفاءة وجاهزية الخدمات الحكومية الذكية لمواكبة متطلبات المستقبل وتلبية احتياجات المجتمع.

تطبيق "دبي ريست"

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي:" لضمان نجاح المشروع على النحو الأمثل سيتم توفير بيانات دقيقة للمتعامل بالإعتماد على التقنيات الذكية وتقديم خدمة التقييم الذكي للوحدات العقارية على التطبيق الذكي "دبي ريست"، حيث يمكن لجميع متعاملي الدائرة تنزيل التطبيق الخاص بالمنصة المتوفر على متجري "آبل ستور" و "بلاي ستور" للإستفادة من الخدمة .

فوائد المشروع

تتوقع الدائرة أن يسهم هذا المشروع في خفض زمن تنفيذ خدمة التقييم إلى 15 ثانية وخفض تكلفة خدمة التقييم بنسبة 20 في المائة، ورفع سعادة المتعاملين إلى 90 في المائة.

وسيكون المشروع مطابقا لأعلى مقاييس الأمن والكفاءة وسهولة الإستخدام والخصوصية والقدرة على معالجة المعلومات لدعم مسيرة التحول إلى الحكومة الذكية في إمارة دبي.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …