الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى دمشق لمواجهة كورونا

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى دمشق لمواجهة كورونا

أرسلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الجمعة، طائرة مساعدات طبية ثانية، إلى العاصمة السورية دمشق، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوري، للتصدي لجائحة  فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وصول طائرة الإمارات

ووصلت طائرة الإمارات الثانية إلى دمشق، وعلى متنها 25 طنا من الأدوية والمستلزمات والمواد الطبية يستفيد منها آلاف العاملين في مجال الرعاية الصحية.

Image

توجيهات القيادة

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المساعدات تأتي في إطار المبادرات التي تضطلع بها دولة الإمارات، بتوجيهات القيادة الرشيدة و متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار كورونا عالميا.

جهود الإمارات الكبيرة

وقال الفلاحي، إن دولة الإمارات الإمارات العربية المتحدة، تبذل جهودا كبيرة لمساعدة الدول الشقيقة و الصديقة على تجاوز الظروف الصحية الراهنة و الوقوف بجانبها وتعزيز قدراتها الصحية لمواجهة تداعيات الجائحة.

Image

تعزيز قدرات الجمعية الوطنية السورية

و قال الفلاحي إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سيرت هذه الشحنة من المساعدات الطبية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوري، في إطار التعاون الإنساني المشترك بين الجمعيتين الوطنيتين و حرصا من الهيئة على تعزيز قدرات الجمعية الوطنية السورية ودعم جهودها في المجال الصحي على ساحتها المحلية.

المساعدات الطبية

وتتضمن المساعدات الطبية، المواد الأساسية المستخدمة في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لجائحة كورونا، ومساعدة الكوادر الطبية، خط الدفاع الأول في هذه الجائحة على أداء دورها، ودعم جهودها لاحتواء انتشار الفيروس في سوريا، حسبما قال الفلاحي.

Image

مساعدات الإمارات

وبدوره، أوضح عبد الحكيم النعيمي القائم بأعمال سفارة الدولة في سوريا، أن المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي للشعب السوري الشقيق، تأتي ضمن الاستجابة العالمية لمواجهة انتشار كورونا.

المساعدات الطبية لسوريا

وقال النعيمي، إن الشحنة الثانية من المساعدات الطبية لسوريا في أعقاب الشحنة الأولى التي وصلت إلى دمشق يوم الأحد الماضي، ووجه الشكر لكل من ساهم في تسهيل وصول هذه المساعدات إلى سوريا.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يجري فحوصات طبية في العيادات الملكية

أفاد الديوان الملكي السعودي، بأنه تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز …